الأقباط متحدون - توقعات بتوقيع اتفاقيات بـ100 مليار في زيارة بن سلمان لبريطانيا
  • ١٩:٥٩
  • الثلاثاء , ٦ مارس ٢٠١٨
English version

توقعات بتوقيع اتفاقيات بـ100 مليار في زيارة "بن سلمان" لبريطانيا

٠٠: ٠٤ م +02:00 EET

الثلاثاء ٦ مارس ٢٠١٨

بن سلمان
بن سلمان

خاص - الأقباط متحدون
توقعت مصادر دبلوماسية، أن يشهد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على توقيع اتفاقيات مع بريطانيا، خلال زيارته إليها تصل قيمتها إلى 100 مليار دولار.

وأكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، حسب موقع إيلاف، أن زيارة الأمير محمد تهدف إلى دفع العلاقات السعودية البريطانية إلى "مستوى أعلى"، حيث يسعى البلدان إلى التعاون في قطاعات مهمة مثل التعليم والتكنولوجيا والأمن.
وشدد وزير الخارجية السعودي: "إن علاقاتنا قوية لدرجة أن المحادثات ستكون واسعة وواسعة النطاق. واضاف "ستكون هناك اتفاقات ومذكرات تفاهم موقعة في عدد من المجالات".

يُذكر أن بريطانيا كانت قد برنامجا حافلا لزيارة ولي العهد السعودي الرسمية وهي الأولى من نوعها، ومن المرقرر أن تستقبله الملكة اليزابيث الثانية على حفل عشاء في قلعة وندسور، كما سيتحادث مع رئيسة الحكومة تيريزا ماي وكبار الوزراء الاخرين واعضاء العائلة الملكية، وقادة الأجهزة الأمنية ورجال الاعمال.
هذا، وقال مايكل ستيفنس الباحث في معهد "رويال يونيتيد سيرفيسز" إن "الزيارة تهدف في المقام الاول الى تعزيز الثقة في الاصلاحات الاقتصادية التي يقوم بها ولي العهد"، مشيرا الى ان "المملكة العربية السعودية مكان جيد للاستثمار".