الأقباط متحدون - شيخ مشايخ قبائل سيناء: 9 من منفذي حادث الروضة أجانب
  • ٠٥:٥٦
  • الأحد , ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧
English version

شيخ مشايخ قبائل سيناء: 9 من منفذي حادث الروضة "أجانب"

أخبار مصرية | الفجر

٢٨: ٠٧ م +02:00 EET

الأحد ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧

الشيخ عيسى الخرافين
الشيخ عيسى الخرافين

قال الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء، إن أحد شهود العيان على حادث مسجد الروضة، روى أن أحد الإرهابيين أخذ جانبًا بعد انتهاء العملية الإرهابية واتصل بالهاتف، وقال: "تمام يا ريس"، فكان الرد عليه بمطالبته باستمرار الضرب على المواطنين قائلًا "معاك ذخيرة.. ارجع فرغها فيهم".

وأضاف "الخرافين"، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية "المحور"، أن الإرهابيين الذين هاجموا المسجد كان عددهم 14 شخصا بينهم 5 ملثمين، مؤكدًا أن الـ 5 الملثمين من أبناء سيناء، بينما التسعة الآخرين عناصر أجنبية.

وتابع، أن الإرهابيين استقلوا 5 سيارات دفع رباعى، وكان هناك سائق وشخص يقف معه فى الخارج أثناء تنفيذ العملية الإرهابية، كان يضرب كل من يخرج من المسجد عبر الباب أو النافذة بالنار، مشددًا على أن الإرهابيين فى النفس الأخير، ولكنهم أرادوا أن يفعلوا ضجة لكى يقولوا أنهم موجودين.

ونوه، إلى أن من التنظيمات الإرهابية دائمًا مايستخدموا مصطلح "الأمير"، ولكن فى هذه المرة قال فيها "يا ريس"، مناشدًا القوات المسلحة والمخابرات الحربية بالبحث فى هذا الموضوع.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.