الأقباط متحدون - بالفيديو.. السفير المصري بأستراليا: زيارة البابا ليست فقط مباركة وشرف لنا كمصريين
  • ١٧:٠٤
  • الاربعاء , ٦ سبتمبر ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. السفير المصري بأستراليا: زيارة البابا ليست فقط مباركة وشرف لنا كمصريين

٢١: ١٠ م +02:00 EET

الاربعاء ٦ سبتمبر ٢٠١٧

 السفير المصري بأستراليا
السفير المصري بأستراليا

 كتب - نعيم يوسف

ألقى السفير المصري لدى أستراليا، محمد خيرت، كلمة خلال حفل العشاء، الذي أقامه على شرف البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في زياره الأولى إلى أستراليا.
 
وقال السفير المصري إن "أستراليا بها واحدة من أكبر التجمعات للأقباط المسيحيين في العالم . أعتقد كما أشار قداسة البابا أن هنا في إستراليا ثاني أكبر تجمع على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة. على الرغم من أن الكنيسة القبطية بإستراليا عمرها 15 عاما فقط إلا أن قداسة البابا تواضروس يقود واحدة من أعرق كنائس العالم يرجع عمرها إلى القرن الأول الميلادي".
 
وتابع: "ومن هنا زيارة قداسته لها أهمية كبيرة. وكما قلت أنها ليست فقط مباركة وشرف لنا كمصريين بل لجميع الحاضرين الليلة و لشعب أستراليا"، مضيفًا: "لا يسعني أن أصف أهمية الزيارة من عدة نواحي، ليست فقط للعلاقات المصرية الأسترالية بل لي ولكثير من المصريين الذين يطلقون على أستراليا بيتًا".
 
وأضاف: "هذه الزيارة هامة لسبب آخر هو بسيط فهي بالنسبة لكل المصريين في أستراليا سواء لهم الجنسية الأسترالية أم لا .. تجعلهم يشعرون أنهم غير منسيين من بلدهم مصر"، مؤكدًا: "المصريون حول العالم وخاصة في أستراليا لديهم شغف بمصر وناشطين جدًا في مجتمعهم"، مشددا على أن "زيارة قداسة البابا تواضروس واحدة من الزيارات التي ستبقى محفورة في الذاكرة لسنوات عديدة قادمة وستجعل المصريين الذين في أستراليا أكثر قربًا لوطنهم مصر".
 
واختتم كلمته قائلا: "شكرًا قداستك لاختيارك أن تزور أستراليا وأتمنى كما ألهمت قداستك الكثير في أنحاء أستراليا أن تعود إلى مصر ملهمًا بشغفك القوي الذي للمصريين هنا في أستراليا.
شكرًا قداستك لقد باركتنا".