الأقباط متحدون - كاتب كويتي: كيف نعتمد على مدرسين مصريين بعدما وصفهم وزيرهم بالحرامية؟
  • ١٦:١٨
  • الاربعاء , ٦ سبتمبر ٢٠١٧
English version

كاتب كويتي: كيف نعتمد على مدرسين مصريين بعدما وصفهم وزيرهم بالحرامية؟

أخبار مصرية | الوطن

٥٩: ٠٨ م +02:00 EET

الاربعاء ٦ سبتمبر ٢٠١٧

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

 عقب الكاتب الصحفي الكويتي حسن علي كرم، على تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، التي نسبت إليه، بأن «نصف المعلمين حرامية»، إذ قال: «ما لم يتجرأ على قوله الآباء وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات قاله وزير التربية المصري الدكتور طارق شوقي، ماذا قال وزير التربية المصري حتى أثار غضب وحنق النقابات التدريسية والقطاعات التعليمية في مصر وطالبوه بالاستقالة، قال ببساطة ووضوح نص المعلمين حرامية، عندما يأتي الاتهام من داخل البيت التربوي، علينا ان نصدقه».

 
واستنكر الكاتب الصحفي الكويتي، في مقاله المنشور بصحيفة «السياسة» الكويتية، كيفية احتواء هيئة تدريس وصفها وزيرها بأوصاف سلبية قائلا: «نعتمد في مدارسنا على معلمين وصفهم وزيرهم بالحرامية».
 
وأضاف أن التعليم الكويتي بات في أسوأ حالاته كحال تعليم مصر وغيرها من الدول العربية متسائلا: «كيف نعتمد على معلمين قام وزيرهم بالتشكيك في كفاءتهم الأمر الذي يعد إهدارا لمقدرات التعليم الكويتي وجعله فريسة لاستغلال هؤلاء القوم في الدروس الخصوصية وما يعادلها؛ بما يحط من رسالة التعليم وهدفه».
 
كما خاطب وزير التعليم الكويتي، محمد الفارس، بإعادة النظر في التعاون مع المنظومة التعليمية المصرية التي يستقدم منها سنويا آلاف المعلمين المصريين قائلا: "عندما يأتي الاتهام من داخل البيت التربوي علينا أن نصدقه، واتهام الوزير ضربة في الصميم".
الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.