الأقباط متحدون - شاهد.. 5 أطفال عرب حققوا إنجازات عالمية
  • ٠٢:١٠
  • السبت , ٨ يوليو ٢٠١٧
English version

شاهد.. 5 أطفال عرب حققوا إنجازات عالمية

٥٧: ٠٧ م +02:00 EET

السبت ٨ يوليو ٢٠١٧

 برنامج
برنامج "شباب توك"

"الظاهر" ساحر في كرة القدم.. و"عرشان" التقى الطباخ الخاص للرئيس الفرنسي

كتب - نعيم يوسف

عرض برنامج "شباب توك" المذاع على قناة "دويتشة فيلة" الألمانية قصص 3 أطفال وصفهم البرنامج بأنهم "أبهروا العالم"، وهم "أحمد حساني" الذي قام بدور المذيع في البرنامج، و"طارق مطر" الذي يعزف على آلة "الكامنجا"، و"أحمد الظاهر" الملقب بـ"الساحر" والذي يلعب كرة قدم.

عازف محب للموسيقى
قال طارق مطر، الذي يعزف الموسيقى، إنه يحب الموسيقى كثيرا، وكان عمره أول مرة يعزف الكمان حوالي خمس سنوات، مشيرا إلى أنه جرب آلات موسيقية كثيرة، وكان يحب الكمان أكثر.

ولفت إلى أنه كان يدرس هذه الآلة لمدة يومين في الأسبوع، وحاليا يدرس في مدرسة متخثثة للموسيقى إلى جوار بعض الأمور الأخرى، موضحا أن يتدرب لمدة 3 ساعات يوميا، حيث يشعر كثيرا بالسعادة.

مغنية موهوبة
نور قمر، هي طفلة تونسية تبلغ من العمر 13 عامًا، شاركت في "ذا فويس كيدز"، وهي سفيرة الطفولة الوطنية بتونس، وقد أشاد بها النقاد، أوضحت أنها كانت تغني مع شقيقتها، ودخلت معها الكورال، وبعدها شاركت في برنامج "ذا فويس كيدز".

وأوضحت أنها غنت مع الفنان تامر حسني، وفنانين كبار، ولكنها أحبت الأغنية التي غنتها مع "حسني"، لافتة إلى أنها تحب الأغاني القديمة، وليس الجديدة، مؤكدة أن الموضوعات والألحان للأغاني الجديدة "سخيفة"، مشددة على ضرورة أن يكون اللحن جيدا، ولا تنساه الجماهير، وأن أكثر أغنية تحب تغنيها هي أغنية "أنت عمري" لأم كلثوم.

قيصر القراءة
الطفل  "أحمد حزاني" 10 سنوات، يحب كثيرا القراءة، وخلال ثلاثة سنوات تم تتويجه كـ"قيصر القراءة" في ألمانيا، وهو يقرأ كل يوم، ويهوى السباحة والرياضة، مشددا على أن القراءة تساعده كثيرا في الحصول على القراءة.

وأشار "حزاني" إلى أنه عندما وصل إلى ألمانيا دخل أحد المدارس، وتعلم الألمانية بسرعة كبيرة، وحصل على لقب "قيصر القراءة" في منطقته لمدة ثلاثة سنوات متتالية، معربا عن شكره للمكتبة المتواجدة بالمنطقة التي يعيش فيها، مشيرا إلى أنه يستطيع قراءة كتاب 150 صفحة في ساعتين.

"الشيف عمر"
عمر عرشان، شخصية الانترنت لعام 2017 من الدار البيضاء، وهو موهوب في عملية الطبخ، ويبلغ من العمر 11 عامًا، وقد أصبح نجما على موقعي يوتيوب وفيسبوك، ويقدم وصفات طبخ تعكس روح المطبخ الغربي، ويضيف عليها لمسة خاصة، ووصلت شهرته للعالمية وفاز عام 2017 بشخصية السنة رغم كونه أحد ذوى الاحتياجات الخاصة، مشددا على أنه يأتي بالإيجابية من قلبه، وقد التقى أهم الطباخين في العالم، ومنهم الطباخ الخاص بالرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.

الساحر أحمد الظاهر
الساحر "أحمد الظاهر" يبلغ من العمر 7 سنوات، وهو طفل سوري لاجيء إلى ألمانيا، ويستطيع صناعة أهداف على طريقة اللاعب ليونيل ميسي، وحصل على العديد من الكؤوس، وفي يونيو عام 2016، حصل على لقب أفصل لاعب في بطولة "كروس كلينيكا".

وكشف "الساحر" أن والده اكتشف موهبته في كرة القدم، وصار يلعب الكرة، ويتدرب باستمرار، وفي بعض الأحيان يلعب في المنزل، ثم ينطلق إلى الملعب للتدريب على الحركة، وبعدها والده يأتي ليصوره في بالكاميرا، مشيرا إلى أنه يتدرب يومين في الأسبوع.

الكلمات المتعلقة