الأقباط متحدون - بالفيديو.. عمرو أديب لـ المصريين: هتاكلوا منين.. هتاكلوا بعض؟.. الزيادة السكانية مصيبة تحدث كل عام.. والأسعار مستمرة في الارتفاع
  • ١٥:٢٠
  • الخميس , ٦ ابريل ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. عمرو أديب لـ المصريين: "هتاكلوا منين.. هتاكلوا بعض؟".. الزيادة السكانية مصيبة تحدث كل عام.. والأسعار مستمرة في الارتفاع

١٧: ٠٨ م +02:00 EET

الخميس ٦ ابريل ٢٠١٧

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

أديب لـ الحكومة: "أنت دورك ناقص".. وسعيد: الحكومة تحاول إتاحة أكبر قدر ممكن من المنافسة

كتب - نعيم يوسف
سخر الإعلامي عمرو أديب، من الزيادة السكانية، وقال "عايز اباركلكم وعايزكم تفرحوا يا أولاد.. إحنا عدينا الـ100 مليون النهاردة.. الناس بتوع الإحصاء أعلنوا رسميا وصول مصر لهذا العدد، حيث أن هناك 92 مليون داخل مصر، و8 مليون خارجها".

الصمت على الزيادة السكانية
أضاف "أديب" في برنامجه "كل يوم"، المذاع على شاشة قناة ON Ent الفضائية، مساء الأربعاء، أن "الشيء اللي محدش بيتكلم فيه "هتاكلوا منين"، لافتا إلى أن المصريون بالخارج يستطيعون أن يدبروا أمور حياتهم، أما بالنسبة للمصريين بالداخل، والذين يزيدون كل عام 2.8 مليون شخص، فهذه تمثل زيادة "دول"، مشددًا على أن هناك نقص شديد في وسائل منع الحمل.

وتساءل أديب، "طب هتاكلوا إية ومنين؟؟ هتاكلوا بعض؟؟" واصفا ذلك بأنه "مصيبة بتحصل كل عام"، ولا يتحرك أحد في مصر، لافتا إلى أن الصحف الأجنبية قالت إن ذلك أخطر من الإرهاب، موضحة أن نقص مانع الحمل لم يغضب أحد.

التموين والزيادة السكانية
وتابع "أديب"، "لو عملولكم مليون عاصمة إدارية جديدة ولا هتعمل حاجة"، لافتا إلى أن وزير التموين كان يتباهى بخفض أعداد التموين سبعة ملايين شخص، مضيفًا: "ما خلاص راحوا إمبارح"، مشيرا إلى أن الدولة وصلت لمرحلة اليأس من حل هذه المشكلة.

اكتشاف هرم جديد
وعلق أديب، على خبر اكتشاف هرم رابع في مصر، قائلًا: "ده اللي هو فين، هو إحنا اكتشفنا هرم جديد، طب مش حد يقول.. إحنا في مصر موضوعات الأثار أمر غير هام، والعالم قالب الدينا وإحنا ولا أي حاجة، ده طلع في دهشور يا جماعة"، لافتا إلى عدم اهتمام الإعلام والمواطن المصري بهذا الأمر.

وظيفة جديدة للمصريين
على صعيد أخر، أشار "أديب" إلى الوظيفة التي أعلن عنها معهد فرنسا لطب الفضاء، وهي احتياجهم لموظفين ينامون 88 يوما في المستشفى، مقابل 17 ألف دولار أي ما يعادل 400 ألف جنية مصري، ويحتاجون إلى 24 شخص في هذه الوظيفة، وأضاف ساخرًا أن "المصريين هيحبوا الشغلانة دي جدا".

الحكومة وغلاء الأسعار
وعن تصريحات رئيس الوزراء شريف إسماعيل، الأخيرة، قال "أديب" إن رئيس الوزراء توقف عن غلاء الأسعار، وكل المسؤولين في الدولة، مشيرا إلى أن الأسعار مستمرة في الارتفاع، ويجب على الجميع أن يعمل على تخفيض الأسعار، أو زيادة مرتبات المواطنين، مضيفا: "كل حاجة بتزيد.. وأنت هتعمل إية علشان كدة.. والموضوع هيتحل إزاي".

وتابع، "لغاية دلوقتي فيه جملة مش قادر أفهمها وهي مراقبة وضبط الأسواق.. متسائلًا: بتعملوا إية؟؟ أنت دورك ناقص.. والمشكلة التي تواجه الناس هي زيادة الأسعار، والناس تحملوا الكثير"، موضحا أن ذلك دور الدولة.

سعيد: لا يوجد حلول سحرية
من جانبه يقول الدكتور عبدالمنعم سعيد، أحد المشاركين في حوار رئيس الوزراء، فقد أشار إلى أن الحكومة تحاول إتاحة أكبر قدر ممكن من المنافسة، بالإضافة إلى توفير السلع، مشيرا إلى أن بعض الأسعار تنزل، مضيفا، أنه لا يوجد "حلول سحرية" لهذه الأوضاع، وعلى الناس إما أن تزيد الانتاج أو يقللوا استهلاكهم ويتكيفوا مع الأمر، أو محاولة زيادة مواردهم.