الأقباط متحدون - رئيس «حريات المحامين» بالسويس يتهم منى برنس بـ«إزدراء الأديان»
  • ٢٣:٢٨
  • الخميس , ٦ ابريل ٢٠١٧
English version

رئيس «حريات المحامين» بالسويس يتهم منى برنس بـ«إزدراء الأديان»

أخبار مصرية | المصرى اليوم

٣١: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ٦ ابريل ٢٠١٧

منى البرنس
منى البرنس

تقدم رئيس لجنة الحريات ووكيل نقابة المحامين بالسويس، اليوم الخميس، ببلاغين إلى المحامي العام لنيابات السويس، يتهم فيهما الدكتورة منى برنس أستاذ الأدب الإنجليزي بكلية التربية جامعة السويس، بـ«ازدراء الأديان» و«السب والقذف».

وقال محمد عجاج رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالسويس، إن «(برنس) ما أن رأته في النيابة حتى وبخته، واعتدت عليه بألفاظ جارحة أثناء قيامه بعمله»، بحسب ما ذكره المحامي. ووصل عدد من المحامين إلى مقر النيابة للتضامن مع «عجاج» فيما أسموه «التعدي اللفظي» على زميلهم.

كان رئيس جامعة السويس قد أحال الدكتوره منى برنس للتحقيق، إثر نشرها مقطع فيديو على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تظهر فيه وهي ترقص. وتسبب موقف رئيس الجامعة في إثارة ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر البرامج المسائية.

وقال المحامي مقدم البلاغ، إنه اتهم «برنس» أيضا بـ«ازدراء الأديان»، وطالب النيابة بتحريك دعوى قضائية ضد الأستاذة الجامعية.

من جانبها، قالت منى برنس، في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «لم يخطرني أحد رسميًا بإحالتي للتحقيق، ولم يوجه لي أي اتهام رسمي، وعلمت بقرار الإحالة (للتحقيق) من خلال تصريح رئيس جامعة السويس في إحدى البرامج الفضائية».

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.