الأقباط متحدون - مستشار وزير السياحة: زيارة بابا الفاتيكان ستنشط السياحة
  • ٠٠:٠٣
  • الخميس , ٦ ابريل ٢٠١٧
English version

مستشار وزير السياحة: زيارة بابا الفاتيكان ستنشط السياحة

أخبار مصرية | yallafeed

٠٣: ٠٨ م +02:00 EET

الخميس ٦ ابريل ٢٠١٧

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

هل تنجح مصر في طمأنه السياح؟
تضع مصر إجراءات واستعدادات على أعلى مستوى، لاستقبال بابا الفاتيكان فرانسيس الثاني، في الزيارة المنتظرة بنهاية إبريل الجاري، حيث إن الاستعدادات لا تتوقف عند وجهة واحدة وحسب.

في تصريح خاص لموقع يلافيد، قال مستشار وزير السياحة، وليد البطوطي إن الاستعدادات تتم على أكثر من جهة، بدءاً من رئاسة الجمهورية، والحكومة، والوزارات المعنية وعلى رأسها السياحة، وصولاً إلى مؤسسة الأزهر، والكنيسة المصرية.

وتحدث "البطوطي" عن أهمية الزيارة التي تبذل الجهود لاستغلالها من أجل تشجيع السياحة، وذلك من خلال التسويق الإعلامي الدولي والإلكتروني، بالإضافة إلى العمل على الترويج للسياحة المصرية ببرنامج الزيارة التي سيقوم بها بابا الفاتيكان، والأماكن التي سينتقل إليها، والتي يجب أن يسلط عليها الضوء لتجذب الملايين حول العالم، ليقبلوا على زيارة مصر في الفترة المقبلة.


وأوضح "البطوطي" أن بابا الفاتيكان هو أكبر رمز ديني للمسيحيين في العالم، ومجيئه إلى مصر رسالة سلام لمتابعيه، الذين يقدرون بمئات الملايين، الأمر الذي سيكون له مردود قوي في جذب شرائح من متابعيه لزيارة مصر ومعالمها السياحية والأثرية، لاسيما السياحة الدينية.

وتحتضن مصر العشرات من الأماكن المقدسة تتعلق برحلة السيد المسيح، ومزارات جاءت إليها العائلة المقدسة في القاهرة والصعيد وسيناء، كما أن مجيء بابا الفاتيكان إلى مصر سيبعث برسالة مطمئنة للراغبين في زيارة هذه الأماكن.

طريقة تسويق حديثة


وقال "البطوطي" إن متابعة وسائل الإعلام العالمية لزيارة البابا، ستكون بمثابة التسويق من أجل تنشيط السياحة، لا سيما في ظل نجاح الوزارات والمؤسسات المعنية بالزيارة.

كما أن وزارة السياحة ستطلق حملات ترويجية لتسويق الحدث، من خلال جهات متخصصة في الجذب السياحي بالعالم، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، التي سيتم استخدامها لمتابعة ونشر كل تفاصيل الزيارة.

حملة للسياحة الدينية


وقال مصدر مسؤول في وزارة السياحة، إن زيارة البابا سيصاحبها برنامج تسويقي وترويجي للسياحة المصرية، سواء أكانت التراثية والأثرية والساحلية.

وسوف يتم ربط زيارة بابا الفاتيكان، بعمل حملة لترويج السياحة الخاصة بالمزارات المسيحية في مصر، بداية من الكنيسة المعلقة، وشجرة مريم، ومسار العائلة المقدسة في الصعيد، والأديرة التي اختبأ فيها السيد المسيح والسيدة العذراء خلال هروبهما إلى مصر.

توقعات بـ 3 ملايين سائح
ولفت المصدر في تصريحات خاصة، إلى أن العدد المستهدف من عملية استغلال الزيارة، يصل إلى 3 ملايين سائح إضافي، يضاف إلى الأعداد المتوقعة للسياحة في النصف الثاني من هذا العام.

واشار إلى أن هناك دولاً ابتعدت عن السياحة المصرية بعد حادث الطائرة الروسية، ولذلك لا بد من طمأنه مواطنيها الذين يتأثرين بتحركات البابا، لا سيما شعوب أوروبا الشرقية وروسيا وأميركا الجنوبية، ودول جنوب شرق آسيا.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.