الأقباط متحدون - برلماني: ارتفاع متوقع للاستثمارات الأمريكية في مصر عقب زيارة السيسي
  • ٢٢:٤٥
  • الاثنين , ٣ ابريل ٢٠١٧
English version

برلماني: ارتفاع متوقع للاستثمارات الأمريكية في مصر عقب زيارة السيسي

أخبار مصرية | الوطن

٠٤: ١٠ م +02:00 EET

الاثنين ٣ ابريل ٢٠١٧

عمرو غلاب
عمرو غلاب

 توقع النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أن تشهد مصر ارتفاعًا كبيرًا في حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر عقب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الولايات المتحدة اﻷمريكية، مؤكدًا أن هذه الزيارة خطوة جيدة بالنسبة للمناخ الاقتصادي لما لها من أبعاد اقتصادية كبيرة، خاصة أنها أول زيارة رسمية لرئيس مصري إلى الولايات المتحدة منذ عام 2004.

 
وقال النائب "يمكننا أن نشير إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وأمريكا ارتفع خلال عام 2016 إلى 5 مليارات دولار، فيما كان 3.9 مليار دولار في عام 2015، كما أن الاستثمارات الأمريكية تعد من أكبر 10 استثمارات أجنبية مباشرة في مصر حيث تبلغ قيمتها نحو 23.7 مليار دولار، وهو ما يؤكد أن الزيارة سيكون لها بعد اقتصادي كبير يشجع على زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين".
 
وأشار النائب أن إلى أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئيس البنك الدولي، ورئيس شركة "جنرال إلكتريك"، ورئيس شركة "لوكهيد مارتن" من شأنه أن يعزز البحث في برامج الإصلاح الاقتصادي وتحفيز وتشجيع الاستثمار وتوفير مناخ جاذب له بالإضافة إلى زيادة حجم التدفقات الاستثمارية الامريكية لمصر في ظل برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي يسعى إليه الرئيس الآن.
 
وأضاف النائب، أن مناخ الاستثمار وخطة الاصلاح الاقتصادي التي تسعى مصر إليها الآن ستسهم بشكل كبير في جذب استثمارات أمريكية جديدة في مصر، مشيرًا إلى أن مصر عليها في الفترة القادمة أن تدرس خطة جيدة لزيادة استثماراتها العالمية التي ستفيد الاقتصاد العالمي من خلال التوسع في عمل مشروعات واستثمارات وصناعات وخدمات تلائم السوق العالمية المعاصرة مثل صناعات الحاسبات وتجميع الإلكترونيات أو إعادة التصدير لتستطيع المنافسة بقوة وسط السباق الاقتصادي العالمي.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.