الأقباط متحدون - تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهمين بـمذبحة كرداسة لـ5 أبريل
  • ٠١:٥٧
  • الاثنين , ٣ ابريل ٢٠١٧
English version

تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهمين بـ"مذبحة كرداسة" لـ5 أبريل

أخبار مصرية | الوطن

٢٩: ٠٩ م +02:00 EET

الاثنين ٣ ابريل ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، تأجيل جلسة إعادة محاكمة 156 متهماً في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ"مذبحة كرداسة"، إلى 5 أبريل لاستكمال مرافعة الدفاع.

 
كانت النيابة العامة أحالت 188 متهما إلى محكمة الجنايات، لاشتراكهم في أغسطس 2013 مع آخرين مجهولين في تجمهر، وارتكبوا جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، وشرعوا فيه بعدما اقتحموا مركز شرطة كرداسة، وقتلوا المأمور ونائبه، و12 ضابطا وفرد شرطة، كما ارتكبوا جرائم التخريب والسرقة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وصدرت ضدهم أحكاما متفاوتة بالسجن والإعدام، فتقدم منهم 156 بطعن على الحكم لمحكمة النقض التي قضت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات أخرى.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.