الأقباط متحدون - بالصور.. تميم يحرج أردوغان في نهاية جولته الخليجية
  • ٠٩:٥٧
  • الاربعاء , ١٥ فبراير ٢٠١٧
English version

بالصور.. تميم يحرج أردوغان في نهاية جولته الخليجية

أخبار عالمية | بوابه فيتو

٥٣: ١٢ م +02:00 EET

الاربعاء ١٥ فبراير ٢٠١٧

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه
وصل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، العاصمة القطرية الدوحة قادمًا من الرياض بعد إتمام محادثاته هناك، في آخر محطة لجولته الخليجية.
 
وكان في استقبال الرئيس التركي، لدى وصوله مطار حمد الدولي، وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة، وسفير الدوحة بأنقرة سالم بن مبارك آل شافي، والسفير التركي لدى الدوحة أحمد دمير أوك، ومسئولين آخرين في السفارة.
 
ويرافق أردوغان، في زيارته عقيلته أمينة أردوغان، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيراق، ووزير الدفاع فكري إشيق، ورئيس هيئة الأركان العامة خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان.
 
وكان الرئيس التركى بدأ جولة خليجية شملت البحرين والسعودية واختتمها في قطر، وحرص عاهل البحرين على استقباله رسميا لحظة وصوله إلى المنامة، كذلك خرج العاهل السعودي الملك سلمان شخصيا لاستقباله أثناء وصوله إلى الرياض قادما من البحرين.
 
وبالرغم من توقعات المراقبين لاستقبال حافل في مطار الملك حمد بالدوحة، نظرا للعلاقات الوثيقة بين أمير قطر تميم بين حمد والرئيس التركى، فقد حمل ضعف الاستقبال علامات استفهام كثيرة حول احتمالية أزمة مكتومة بين الطرفين بسبب التطورات في الملف السوري، مع الأخذ في الاعتبار عدم إدارج قطر ضمن جولة أردوغان الخليجية وتم إضافتها لاحقا.
 
وبالرغم من أن البروتوكولات الدبلوماسية تسمح لأمير قطر بإيفاد أي مسئول لاستقبال الضيوف في المطار، على أن تنظم مراسم استقبال رسمية في وقت لاحق بالقصر الأميري، لكن متانة العلاقات بين أنقرة والدوحة، وحرص ملكي السعودية والبحرين على الخروج لاستقباله، يوحى بأمور خفية ربما تتكشف خلال الأيام المقبلة.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.