الأقباط متحدون - أفراح في شبين القناطر بعد تعيين مروان وزيرا لشؤون مجلس النواب
  • ٢٣:١٧
  • الثلاثاء , ١٤ فبراير ٢٠١٧
English version

أفراح في شبين القناطر بعد تعيين "مروان" وزيرا لشؤون مجلس النواب

أخبار مصرية | الوطن

٢٨: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٤ فبراير ٢٠١٧

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

وافق مجلس النواب نهائيا على تعيين المستشار عمر مراون، ابن مدينة شبين القناطر، وزيرا جديدا لشؤون مجلس النواب في التعديل الوزاري الجديد لحكومة المهندس شريف إسماعيل.

ولقي هذا الخبر حالة من البهجة والفرحة بين أبناء مدينة ومركز شبين لتولي ابن مدينتهم لهذا المنصب الرفيع، مؤكدين أنه فخر للمدينة أن يصبح أحد أبنائها وزيرا في الحكومة، متمنين له التوفيق لخدمة الوطن.

يذكر أن المستشار عمر مروان كان يعمل مساعدا لوزير العدل الأسبق، ومن أبرز المناصب التي تولاها منصب الأمين العام للجنة الانتخابات البرلمانية الأخيرة في 2015.

الوزير الجديد تخرج في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، بتقدير "جيد جدا" في العام 1979 وكانت أول درجة وظيفية نالها معاون للنيابة العامة في العام 1989 وتولى عددا من المناصب القضائية كان آخرها عمله محاميا عاما بالمكتب الفني للنائب العام والتفتيش القضائي للنيابة العامة، كما عُيّن المستشار عمر مروان رئيسا لمحكمة الاستئناف، وانتدب مساعدا لوزير العدل لشؤون الشهر العقاري لمدة 3 أعوام حتى عام 2014.

حاصل على دورات تدريبية من دول عدة، أبرزها الولايات المتحدة واليابان والكويت، في مجالات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والمحكمة الجنائية الدولية، وإدارة منظومة العدالة والإدارة الانتخابية وكان ضمن أعضاء الأمانة العامة لـ"اللجنة العليا للانتخابات"، ثم أمينا عاما ومتحدثا رسميا باسم اللجنة في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، التي جرت في أكتوبر ونوفمبر 2015، حتى الانتخابات التكميلية التي جرت في عدد من الدوائر التي خلت مقاعدها الانتخابية، بسبب إسقاط عضوية نوابها أو وفاة آخرين.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.