الأقباط متحدون - إفيهات عبدالعال لـالنواب اليوم.. أبرزها: تمشوا مع رئيس الوزراء وتسيبوا رئيسكم؟
  • ٢٣:٠٥
  • الثلاثاء , ١٤ فبراير ٢٠١٧
English version

إفيهات عبدالعال لـ"النواب" اليوم.. أبرزها: تمشوا مع رئيس الوزراء وتسيبوا رئيسكم؟

أخبار مصرية | الوطن

٠٩: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٤ فبراير ٢٠١٧

عبد العال
عبد العال

جدية الجلسة، وازدحام مقاعد النواب، وأهمية الموضوع محل النقاش، كلها أمور لم تمنع علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، من محاولة "تلطيف الأجواء" من فترة لأخرى، عن طريق "إفيهات" يخاطب بها نوابه، خففت كثيرًا من حدة الجلسة، التي ناقشت التعديل الوزاري، والذي وافق عليه أعضاء المجلس بالأغلبية.

"قفشات" عبدالعال، ليست بعيدة عن شخصيته المرحة، التي تجلت خلال رئاسته للبرلمان، عن طريق مداعبته للنواب، لتخفيف حدة التوتر بين الحين والآخر، وترصد "الوطن" في تقريرها التالي، أبرز "إفيهات" رئيس المجلس، خلال جلسة اليوم.

1. عايزكم تحضروا كده في الجلسات المهمة:

ازدحمت مقاعد البرلمان في النواب على غير العادة، وذلك للتصويت على التعديلات الوزارية الجديدة، وهو الأمر الذي علق عليه عبدالعال، قائلا: "عايزكم في الجلسات المهمة تحضروا كده، زي جلسات التشريعات المهمة".

2. اللي عايز رئيس الوزراء يروح له المكتب:

وانتقد عبدالعال، التفاف النواب حول رئيس الوزراء، عقب الموافقة على التعديل الوزاري خلال الجلسة العامة للبرلمان، وطالبهم بالجلوس في أماكنهم، قائلا: "عودوا إلى أماكنكم، واللي عايز رئيس الوزراء يروح له المكتب".

3. انتوا رايحين فين؟:

بدت السعادة على وجه عبدالعال، عقب موافقة البرلمان اليوم، على قائمة التعديل الوزاري؛ حيث حرص على مداعبة النواب خلال الجلسة البرلمانية. وكانت أبرز مداعباته اليوم، خلال مغادرة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الجلسة، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب موافقة البرلمان على التعديل الوزاري، حيث قال عبدالعال للنواب: "انتوا رايحين فين؟.. هو انتوا قاعدين عشان رئيس مجلس الوزراء ولا إيه؟.. بقى تمشوا مع رئيس الوزراء وتسيبوا رئيسكم؟".

4. عبدالعال عن ضعف مرتبات الوزراء: "نضمهم لبرنامج تكافل وكرامة":

طرح الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، سؤالا على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عن سبب اعتذار بعض المرشحين، فسرد الأخير بدوره بعض الأسباب، منها، أن بعضهم كان لديه التزامات عائلية خاصة بالتعليم أو الأبناء أو علاج، وكان يرى أن هناك صعوبة في توفير الالتزامات لأسرته في ظل الموقف الحالي. فعقب عبدالعال: "بسبب ضعف مرتبات الوزراء".

وأضاف أسامة هيكل، أن "رئيس الوزراء (رجل مؤدب)، ومرتب الوزراء من 1300 جنيه، وذلك عن تجربة شخصية - كان هيكل وزيرا للإعلام - ودي حاجة وحشة جدا، بياخد مكافأة من المجلس 30 ألف جنيه، وبعض الوزراء خرجوا بياخدوا معاش من 400 لـ600 جنيه"، ورد عبدالعال: "من الناحية القانونية 180 جنيه"، واستطرد ضاحكا: "نضمهم لبرنامج تكافل وكرامة".

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.