الأقباط متحدون - بالفيديو.. علي ربيع وصاحبة السعادة والأكل الشتوي.. إسعاد يونس تظهر باللحاف وتقدم أشهر الوجبات في فصل الشتاء
  • ١٣:٥٣
  • الثلاثاء , ٧ فبراير ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. علي ربيع وصاحبة السعادة و"الأكل الشتوي".. إسعاد يونس تظهر باللحاف وتقدم أشهر الوجبات في فصل الشتاء

٤٩: ٠٨ م +02:00 EET

الثلاثاء ٧ فبراير ٢٠١٧

 علي ربيع و  إسعاد يونس
علي ربيع و إسعاد يونس

علي ربيع: دخلت التمثيل بالصدفة.. و"القزاز": بعض الأطعمة تصلح لفصل الشتاء

كتب - نعيم يوسف


لحاف ولكلوك

استضافت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، في برنامجها "صاحبة السعادة"  المذاع على شاشة CBC، الفنان علي ربيع، أمس الاثنين، حيث ظهرا بـ"اللحاف" و"اللكلوك"، من كثرة البرد، وأنبته على الخروج بملابس خفيفة.

تمثيل بالصدفة
وقال "ربيع" أنه دخل إلى مسرح الجامعة بالصدفة، حيث أن الجو كان حارًا جدًا، فدخل مع صديقه إلى المسرح، وألح عليه صديقه أن يقدم نفسه للمخرج، ولكنه لم يقدم نفسه، فقام صديقه بتقديمه إلى رئيس الفريق، وانطلق من مسرح الجامعة إلى مسرح مصر ثم إلى الأفلام.

أفضل ممثل
ولفت "ربيع" إلى أنه حصل على لقب "أفضل ممثل في جامعات مصر" من جامعة المنصورة، ثم التحق بمركز "الإبداع" في دار الأوبرا مع خالد جلال، وقدم أربعة عروض في الدفعة الثالثة، عرض غنائي، واستعراض وإلقاء شعر، وحينها رآه أشرف عبدالباقي.

ربيع و"أبوفروة"
وخلال الحلقة، رفض "ربيع" أن يأكل أبو فروة بعدما عزمته الفنانة إسعاد يونس، علي طبق به "أبو فروة"، فقال لها: "لو أطربقت السما على الأرض مش هاكل أبو فروة، وأنا بخاف من اسمه مش لازم اشوفة"، وأضاف ساخرًا: "أنا عندي فروة مش لازم أكل أبو فروة، والله دة لو سألتي أي حد مين أبو فروة يقول دة واحد ساكن على أول الشارع".

شوربة عدس وبصل
كما تناول "ربيع" و"يونس" شوربة العدس، على الهواء، ولم تستطع إسعاد يونس تمالك نفسها أمام البصل الأخضر، وتناولته مع شوربة العدس على الهواء، وطالبت من ربيع أن يتناوله ولكنه رفض، قائلًا: "أنا باكل البصل عادي أه بس مش دلوقتي بقى بعد الحلقة على طول"، فردت عليه: "آه يعني أنت دلوقتي عامل فيها شيك".

أكلات مصرية
ركزت "يونس" خلال الحلقة على الأكلات المصرية القديمة، والتي تتعلق بموسم الشتاء، والبرد، والتي ارتبط المصريين بها، لمواجهة البرد، حيث استضافت إسعاد الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة في مصر، والذين تقوم مشاريعهم على الأكلات الشتوية، مثل البليلة، والبصارة، والكرشة، والممبار، وحمص الشام، والبطاطا المشوية، وأبو فروة.

القزاز: ناس بتفطر شوربة عدس
من جانبه يقول محمد القزاز صاحب مطعم "القزاز"، إن هناك بعض الأطعمة التي تصلح للشتاء ولا تصلح للصيف ومنها شوربة العدس، لافتا إلى أن الجسم بيحتاج في الشتا أكل يعطي إحساسا بالدفء، يقل تناول السلطة الخضراء في الشتاء عكس الصيف يكثر أكلها لأن مكوناتها تعطي إحساس الرطوبة للجسم، موضحا "سلسلة مطاعم القزاز يعمل بها 400 عامل، وفي ناس بتفطر شوربة عدس منهم موظفو البنوك والشركات".

عم شوقي بتاع البليلة
أما "عم شوقي"، فأشار إلى أنه يعمل في "البليلة" وغيرها، وقد صنع من تقديمها للمواطنين اسمًا لبلده "أجا"، والتي يُشار إليها بأنها "بلد البليلة".

منال.. ومطعم أم دهب
وقالت "منال مصطفى"، صاحبة مطعم "أم دهب"، إنها بدأت في التفكير في تقديم سندوتشات سريعة، في وسط البلد، ثم طورت عملها لتقديم "الأكل البيتي"، حتى أصبح لها اسم كبير، موضحة أنها أطلقت على المحل اسم "أم دهب" تكريمًا لوالدتها التي كانت علمتها كل شيء.