الأقباط متحدون - إلغاء مخطط إقامة أنفاق للسكك الحديدية أسفل قناة السويس بسبب التكلفة
  • ٠٠:٥٠
  • الثلاثاء , ٧ فبراير ٢٠١٧
English version

إلغاء مخطط إقامة أنفاق للسكك الحديدية أسفل قناة السويس بسبب التكلفة

أخبار مصرية | صدي البلد

٥١: ٠٨ م +02:00 EET

الثلاثاء ٧ فبراير ٢٠١٧

اللواء أركان حرب كامل الوزير
اللواء أركان حرب كامل الوزير

أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، أن "مشروع إقامة أنفاق للسكك الحديدية أسفل قناة السويس تم إلغاؤه بعدما أكدت الدراسات الهندسية والفنية ارتفاع تكاليف إنشائه والتي قد تتعدى الثمانية مليارات جنيه".

وأكد الوزير في تصريحات صحفية، على هامش تفقده موقع أنفاق السيارات بالإسماعيلية برفقة الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، " أن "الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتنسيق مع بعض المكاتب الاستشارية بدأت دراستها الفنية، لنقل كوبري الفردان المعدني –المتوقف عن العمل منذ عام 2000- من موقعه الحالي بمنطقة الفردان الى منطقة القنطرة وذلك لإعادة تشغيل الكوبري المار أعلى قناة قناة السويس وخط السكة الحديد المتجه إلى شبه جزيرة سيناء".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن في أغسطس عام 2014 عن إقامة أربعة أنفاق للسيارات والسكة الحديد تمر أسفل قناة السويس لربط المحافظات المصرية بشبه جزيرة سيناء.

وبدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تنفيذ مشروع إقامة نفقين للسيارات أسفل قناة السويس أحدهما شمال مدينة الإسماعيلية والآخر جنوب مدينة بورسعيد بمعدلات كبيرة.

وكان من المقرر أن يبدأ العمل في إقامة أنفاق السكة الحديد في منتصف عام 2018 عقب انتهاء أعمال نفق السيارات.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.