الأقباط متحدون - ننفرد بنشر خطاب كنيسة المناهري للباعة الجائلين
  • ٢٠:٤١
  • الجمعة , ٣ فبراير ٢٠١٧
English version

ننفرد بنشر خطاب كنيسة المناهري للباعة الجائلين

محرر المنيا

أقباط مصر

٣٣: ٠٤ م +03:00 EEST

الجمعة ٣ فبراير ٢٠١٧

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

محرر المنيا'> المنيا
حصلت" الأقباط متحدون" علي الخطاب الصادر من الكنيسة المسئولة بقرية المناهرة والتي لاتمانع من وجود الباعه الأقباط أمام كنيسة السيدة العذراء وأبونا عبد المسيح

وكان قد قال المستشار حمادة عمار مؤسس حركة" مواطنين ضد التمييز" أبونا القديس عبد المسيح المناهري ... يتشفع به الكثير من المسيحيين والمسلمين داخل مصر وخارجها وخاصة البسطاء منهم ولما كان أبونا القديس المناهري يهتم بالعطاء للمحتاجين بسخاء، وكانت حياته رمزًا للبساطة.

اضاف تجمع ما يقرب من 20 أسره من أهل قرية المناهره التي كان يسكنها حول الكنيسة " بائعون يسترزقون " كنقطة لجذب وتقديم الخدمات للزوار كموروث ديني قديم حيث يمثل هذا النشاط مصدر رزقهم الوحيد منذ تاريخ نياحته عام 1963 م دون أدنى خطورة على الأمن الأمر الذي  دعا رئيس الكنيسة منحهم خطاب إلى من يهمه الأمر مفاده بقاءهم وعدم المساس بهم كونهم من فئات الدخل المحدود والأولى بالمساعدة والرعاية.


الا أن ذلك لم يحظى بقبول الجهات الاداريه بمدينة مطاى حتى بدأت لعبة القط والفار بين البائعين وأجهزة الحكومه ...نناشد السيد/ رئيس مدينة مطاى وبالتنسيق مع مأمور المركز تفهم الأمر والنظر بعين العطف إليهم مطالبين بضرورة تقنين أوضاعهم بحل جذري مرضى لا يتأتى بالقمع الامنى وإنما بوجود الحلول المناسبة والأفضل .