الأقباط متحدون - الأنبا تكلا يطالب بعدم الانسياق وراء حملات التشويه لقانون بناء الكنائس
أخر تحديث ١٤:٥٢ | الخميس ١ سبتمبر ٢٠١٦ | مسري ١٧٣٢ش ٢٦ | العدد ٤٠٣٨ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

الأنبا تكلا يطالب بعدم الانسياق وراء حملات التشويه لقانون بناء الكنائس

الأنبا تكلا يطالب بعدم الانسياق وراء حملات التشويه لقانون بناء الكنائس
الأنبا تكلا يطالب بعدم الانسياق وراء حملات التشويه لقانون بناء الكنائس

قنا – كرستين انطون
أجتمع صاحب النيافة الحبر الجليل الأنبا تكلا مع مجمع الآباء الأجلاء كهنة الايبارشية وذلك بدير القديس العظيم الأنبا بلامون السائح بالقصر والصياد.

وقد بدأ نيافته بصلاة الشكر أعقبها جلسة قام نيافته خلالها بشرح مواد قانون بناء وترميم الكنائس في صيغته النهائية والتي تم اعتمادها مجلس النواب مقدما الشكر لكل من قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني والذي يحسب أن في عهده خرج هذا القانون، كما شكر جميع أعضاء مجلس النواب وعلي رأسهم رئيس المجلس السيد علي عبد العال، كما أثني علي مجهود أعضاء المجمع المقدس بكامله، وبالأخص نيافة الأنبا بولا نيافة الأنبا رافائيل علي تعبهم ومتابعتهم طالباً من الجميع ألا ينساقوا وراء الحملات التشويهية للقانون والتي تريد النيل من خطوات التقدم والازدهار التي تشهدها بلدنا الحبيب مصر.

كذلك تمت مناقشة ترتيبات احتفالات اليوبيل الفضي لنيافته بحيث يكون يوم السبت الموافق 9/3 بمدينة دشنا ويحضر به الآباء الأساقفة ومجمع الكهنة والضيوف وشعب دشنا، علي أن يبدأ الحفل في الخامسة وينتهي في التاسعة من مساء نفس اليوم، أما يوم الأحد الموافق 9/4 فسيكون الاحتفال لكافة أبناء الايبارشية وذلك بكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بالرحمانية قبلي ويبدأ في الخامسة وحثي الثامنة مساء.

كما أكد نيافته علي هديته المجانية والتي سيقوم بإهدائها لأبناء المرحلة الابتدائية بالإيبارشية وذلك بعمل كرنفال ضخم لهم يضم ألعاباً ضخمة لأول مرة بالتعاون مع كنيسة الشهيد مارمرقس بشبرا، يوم الجمعة الموافق 9/9 بمنتجع طوبيا السياحي علي فترتين متحملاً نيافته كافة تكاليف هذا الكرنفال.

وبمناسبة إنتهاء السنة القبطية سيقوم نيافته بعقد اجتماع هام لخدام وخادمات الايبارشية يوم الأربعاء الموافق 9/7 وذلك بخصوص تنظيم الخدمة علي أن يتم دعوة أكبر عدد من الخدام والخادمات علي مستوي الايبارشية. هذا بالإضافة أيضا بأنه سيتم بحلول نهاية العام القبطي تنظيم العمل الإداري بكافة كنائس الايبارشية.

وقد أختتم نيافته الاجتماع بالصلاة وتناول وجبة العشاء


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter