الأقباط متحدون - السيسي يستقبل وزيرة خارجية الهند في أول أيام زيارته لنيودلهي
أخر تحديث ٢١:٤٠ | الخميس ١ سبتمبر ٢٠١٦ | مسري ١٧٣٢ش ٢٦ | العدد ٤٠٣٨ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

السيسي يستقبل وزيرة خارجية الهند في أول أيام زيارته لنيودلهي

السيسي يستقبل وزيرة خارجية الهند
السيسي يستقبل وزيرة خارجية الهند

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وزيرة خارجية الهند السيدة "سوشما سواراج" بمقر إقامته، في أول أيام زيارته الرسمية للهند.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية الوثيقة والقواسم المشتركة التي تجمعها بالهند، مشيراً إلى أهمية العمل على إعادة هذه العلاقات الثنائية إلى سابق عهدها من خلال الارتقاء بمستويات التعاون في جميع المجالات محل الاهتمام المشترك.

كما استعرض الرئيس الخطوات التي تتخذها مصر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية سعياً لتحقيق تنمية حقيقية من خلال النهوض بالبنية الأساسية وإطلاق عدد من المشروعات القومية وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، مشيراً إلى تطلع مصر لمساهمة الشركات الهندية في هذه المشروعات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزيرة خارجية الهند رحبت بالرئيس، مؤكدة على ما تعكسه زيارته من خطوة هامة فى سبيل تحقيق نقلة نوعية في العلاقات على كافة الأصعدة بما يتناسب مع الروابط التاريخية التى تجمع مصر والهند.

كما أكدت وزيرة خارجية الهند على دور مصر المحوري والقيادي فى أفريقيا والعالم العربي، مشيرة إلى حرص الهند على تطوير التعاون مع مصر فى كافة المجالات، ولا سيما على الصعيدين التجاري والاستثماري في ضوء الفرص الكبيرة المتاحة بالدولتين، حيث أكدت على أهمية عقد اللجنة المشتركة فى أقرب وقت لتعزيز أطر التعاون فى عدد من المجالات المحددة التى تحقق مصلحة مشتركة للبلدين. كما أكدت الوزيرة الهندية على تطلعها لتطوير التواصل الثقافي والشعبي بين البلدين وعقد الفعاليات المشتركة بما يساهم فى تعزيز التعارف بين الشعبين.

وذكر السفير علاء يوسف، أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، ولا سيما سُبل تعزيز التعاون التجاري، وزيادة عدد السائحين الهنود إلى مصر. كما تناول اللقاء آفاق تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب سواء على المستوى الثنائي أو فى إطار المحافل والمنظمات الدولية.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.