الأقباط متحدون - تباين أداء مؤشر البورصة المصرية في تعاملات اليوم والذهب يتجه للهبوط
أخر تحديث ٠٥:٣٨ | الاثنين ١٨ يوليو ٢٠١٦ | ١١ أبيب ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٩٣ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

تباين أداء مؤشر البورصة المصرية في تعاملات اليوم والذهب يتجه للهبوط

 تباين أداء مؤشر البورصة المصرية في تعاملات اليوم والذهب يتجه للهبوط
تباين أداء مؤشر البورصة المصرية في تعاملات اليوم والذهب يتجه للهبوط
كتب - محرر الأقباط متحدون
اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تعاملاتها اليوم، الاثنين، بتباين وسط اتجاه شرائي للأفراد وضغوط بيعية من المؤسسات، حيث صعد المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30"، بنسبة 0.38% تعادل 29 نقطة عند مستوى 7628.6 نقطة، بينما تراجع مؤشر "إيجي أكس 70" بنسبة 0.19% عند مستوى 359.4 نقطة، وانخفض "إيجي أكس 100" بنسبة 0.09% عند مستوى 769.4 نقطة.
 
وحسب موقع "مباشر" فقد ارتفع رأس المال السوقي بقيمة 564.5 مليون جنيه ليغلق عند 406.2 مليار جنيه، مقابل 405.7 مليار جنيه إغلاق الأحد الماضي.
سندات عجز الموازنة
على صعيد أخر، طرح البنك المركزي اليوم، سندات خزانة بقيمة  3 مليارات جنيه، بالتنسيق مع وزارة المالية، حيث أن قيمة الطرح الأول تبلغ 2.5 مليار جنيه لأجل 5 سنوات، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني 500 مليون جنيه لأجل 10 سنوات.
 
الذهب يتجه للهبوط
هذا، وتتوجه أسعار الذهب إلى الهبوط، اليوم، بعدما قفز 10 دولارات في الجلسة السابقة عندما بدأت محاولات الانقلاب العسكري في تركيا، حيث انخفض سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.07% عند التسوية ليصل إلى 1328.3 دولار للأوقية.
 
ويرى الخبير في أسواق المال، هاني مطر، أن الذهب حالياً في قناة صاعدة فنياً لن تتأكد إلا بعد اختراقه مستوى 1340 دولاراً للأوقية، لافتًا إلى أن محضر اللجنة النقدية بالمركزي الأمريكي بخصوص الفائدة، والذي سيتم إعلانه في وقت متأخر يوم الأربعاء القادم من أحد العوامل الأساسية التي ستحدد مسار المعدن الأصفر في الفترة القادمة.
 
أسعار الذهب
 
أسعار العملات

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter