الأقباط متحدون - البابا تواضروس: الرب مازال يبحث عن القلوب الكاملة
أخر تحديث ١٩:٢١ | الاربعاء ١٥ يونيو ٢٠١٦ | ٨بؤونة ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٦٠ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

البابا تواضروس: الرب مازال يبحث عن القلوب الكاملة

البابا خلال اللقاء
البابا خلال اللقاء

 كتب – نعيم يوسف

ألقى البابا تواضروس الثاني، عظته الأسبوعية، بكنيسة التجلي بمركز لوجوس بالمقر البابوي بوادي النطرون، متأملًا في الآية التي تقول: "قَدْ كَمَلَ الزَّمَانُ وَاقْتَرَبَ مَلَكُوتُ اللهِ، فَتُوبُوا وَآمِنُوا بِالإِنْجِيلِ".
وتحدث البابا عن طبيعة عمل الآباء الرسل وخدمة هؤلاء ماذا كان يقف ورائها، الأمر الأساسي أن التلاميذ والرسل كانوا أصحاب مبادئ تعلموها من شخص ربنا يسوع المسيح أثناء خدمته، خدمة ثلاثة سنوات وشوية أولها خدمة الجهارية وأحداث الصليب والقيامة والصعود وابتدوا يشيلوا المسئولية لكن حملهم لهذه المسئولية قائم على ثلاثة مبادئ رئيسية". 
وأشار البابا إلى أن المبادئ الثلاثة هي: "توبوا وآمنوا بالانجيل (هذه بفم المسيح وبصيغة جماعية) يعنى شجعوا بعض على التوبة وهذه التوبة نابعة من الإنجيل". 
وتابع البابا أن المبدأ الثاني، هو "أذهبوا واكرزوا"، مشيًرا إلى أن "المسيحية تحتاج أن يكون الإنسان به حركة يعنى فيه تعب وهدف وخطة وصورة عايز توصلها"، والمبدأ الثالث هو أن "عينى الرب تجولان فى كل الأرض"، موضحًا أن "الرب مازال يبحث عن القلوب الكاملة".
وأشار إلى أن "الثلاثة مبادئ مع اللى قدموه الرسل يرسموا قدامنا صورة آبائنا وتأسيس الكنيسة الأولى في يوم الخمسين وبنحتفل به يوم الأحد القادم في عيد حلول الروح القدس".

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter