الأقباط متحدون - بالصور.. أساقفة الكنيسة وكهنتها يودعون أبونا فانوس
أخر تحديث ٠٨:٢٣ | الثلاثاء ١٩ ابريل ٢٠١٦ | ١١برمودة ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٠٣ السنة التاسعة
إغلاق تصغير

بالصور.. أساقفة الكنيسة وكهنتها يودعون أبونا فانوس


كتب - نعيم يوسف

ودعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الراهب "أبيفانيوس" الأنبا بولا، والشهير بـ"أبونا فانوس"، بحضور عدد من أساقفة الكنيسة وكهنتها ورهبانها وأعداد غفيرة من الشعب القبطي امتلأت بهم أروقة الدير وساحاته.

وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية، إن الجنازة أقيمت ظهر اليوم، حيث كان الراهب قد سجي أمام الهيكل بكنيسة الملاك بالدير في الرابعة من فجر اليوم ليحضر تسبحة نصف الليل ثم القداس الإلهي الذي أقتصر حضوره على الرهبان.

وتابع القس بولس حليم: أتيحت الفرصة بعده للتبارك من الجثمان الطاهر لمن يريد نوال البركة من الشعب، وفي الواحدة ظهرا بدأت صلوات الجنازة بحضور أصحاب النيافة الأنبا بطرس الأسقف العام والأنبا يسطس أسقف ورئيس دير الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر والأنبا يوأنس أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري والأنبا صليب أسقف ميت غمر والأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس مقاريوس ببرية شيهيت والأنبا زوسيما أسقف أطفيح والأنبا أبانوب الأسقف العام لكنائس المقطم والأنبا كاراس الأسقف العام للمحلة الكبرى.

كما حضر أيضا أسقف ورئيس ديره نيافة الأنبا دانيال الأنبا بولا ومجمع رهبان الدير ورهبان عدد من الأديرة التي أوفدتهم كممثلين عنها، وأعداد من الآباء الكهنة والشمامسة وجموع غفيرة من محبيه من الشعب.

الجدير بالذكر أن أبونا فانوس من أبناء قرية دَفَش التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا، وقد تنيح عن عمر يناهز ال 87 عاما بعد أن قضى في الرهبنة 69 عاما.



More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter