الأقباط متحدون - ليلة حزينة عندما تابع الشعب المصري شريط فيديو المهانة لأبناء الجيش
أخر تحديث ١٠:٢٠ | الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٣ | ١٣ بشنس ١٧٢٩ ش | العدد ٣١٣٣ السنة الثامنة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

ليلة حزينة عندما تابع الشعب المصري شريط فيديو المهانة لأبناء الجيش

إعدا
إعداد وتقديم: مدحت بشاي
الكاتب مدحت بشاي وم. اسحق حنا أمين عام جمعية التنوير والصحفية وفاء وصفي المشرفة على الملف المسيحي بروزاليوسف الجريدة .. قالوا على شاشة أقباط متحدون ـــ
لقد كانت ليلة حزينة عندما تابع الشعب المصري شريط فيديو المهانة لأبناء الجيش المصري في وضع الأسرى يستغيثون ..
 
ـــ لقد أعاد المشهد صورة عساكرنا عندما تم أسرهم في حرب 1967 المهينة ..
 
ـــ لقد كان مشهد أسر العقيد الإسرائيلي عساف ياجوري وكاميرا القناة الأولى للتليفزيون العربي ( المصري ) تستعرضهم بفرحة إعادة الكرامة المصرية وهو مشهد أكثر أهمية للشعور المصري العام أهم من مشهد العبور العظيم والعبقري والمتفرد في تاريخ العسكرية العالمية لأن إهانة الكرامة كان الجرح الأعظم الذي عانى من تبعاته المواطن المصري على مدى 6 سنوات وحتى نصر أكتوبر العظيم ..
 
ـــ لقد كانت زيارة البابا تواضروس للفاتيكان وما تحقق فيها من إنجازات بعد 40 سنة من غياب مثل تلك اللقاءات ..
 
ـــ لقد استطاع البابا تواضروس إرسالة  رائعة بحضوره صلاة جنازة والصلاة على روح المفكر المصري الرائع د. ميلاد حنا رغم أن للراحل كانت له مواقف لم توافق عليها الكنيسة ، لينهي عصر أنه لا لفكرة أن صاحب الرأي المخالف لا صلاة على جثمانه ، بل أكد قداسته في كلمة ألقاها بالمناسبة على تحية المفكر ودوره العظيم ..
 
ـــ رسالة أخرى لقداسته عبر زيارته للفنان جورج سيدهم مفادها أن المبدع له في قلب الكنيسة والراعي الأكبر لها المكانة التي يستحقها بحجم إنجازاته ..
 
ـــ لابد من إنشاء مكتب إعلامي ومركز معلومات للكنيسة لخدمة الوسط الصحفي وتسهيل مهام الصحفيين حماية لكيان وأهداف الكنيسة المصرية العتيدة ..
 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter