الأقباط متحدون - بالصور.. القوات المسلحة تنظم معرض لذاكرة أكتوبر يضم مقاتلات وأسلحة شاركت بالحرب
أخر تحديث ١٦:٠٢ | الخميس ٨ اكتوبر ٢٠١٥ | ٢٨ توت ١٧٣٢ ش | العدد ٣٧٠٧ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالصور.. القوات المسلحة تنظم معرض لذاكرة أكتوبر يضم مقاتلات وأسلحة شاركت بالحرب

القوات المسلحة تنظم معرض لذاكرة أكتوبر يضم مقاتلات
القوات المسلحة تنظم معرض لذاكرة أكتوبر يضم مقاتلات
كتبت – أماني موسى
نظمت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوى الثامن "ذاكرة أكتوبر"، والذى يقام فى الفترة من 7 وحتى 14 من أكتوبر الجارى ببانوراما حرب أكتوبر، وذلك فى إطار إحتفالات مصر والقوات المسلحه بالذكرى 42 لإنتصارات أكتوبر المجيدة.
 
وبحسب بيان العسكري، يضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التى وثقت مراحل حرب أكتوبر، وجهود القوات المسلحة فى دعم المطالب المشروعة للشعب المصرى خلال ثورتى الخامس والعشرون من يناير والثلاثين من يونيو.
 
كما يضم المعرض مجموعة من المراجع والكتب التاريخية والثقافية بمشاركة عدد من المؤسسات الإعلامية والصحفية ودور النشر المختلفة، وقسم خاص لمعروضات وزارة الداخلية من الكتب والإصدارات التى تتناول أسس ومبادىْ العقيدة الشرطية الجديدة التى تعمل فى خدمة مصر وشعبها.
 
ويحتوى المعرض على جناح مكشوف للأسلحة والمعدات التى شاركت فى حرب أكتوبر، يضم نماذج للأسلحة والمعدات التخصصية للإدارات والهيئات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة كما تضمن المعرض جناحاً لمنتاجات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والتى يقدمها لشعب مصر.
 
كما يشتمل معرض "ذاكرة أكتوبر" هذا العام على مسرح ثقافى فنى لتقديم العروض الفنية والمسرحية والندوات الشعرية ، فضلاً عن المسابقات الفنية فى الكورال والرسم بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بالجامعات المصرية .

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter