الأقباط متحدون - نص بيان القوات المسلحة عن المرحلة الأولى من عملية حق الشهيد في سيناء
أخر تحديث ١٨:١٠ | الاربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠١٥ | ١٣ توت ١٧٣٢ ش | العدد ٣٦٩٢السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

نص بيان القوات المسلحة عن المرحلة الأولى من عملية حق الشهيد في سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب – نعيم يوسف
أعلنت القوات المسلحة المصرية عن انتهاء المرحلة الأولى من عملية حق الشهيد العسكرية، في سيناء، حيث أكدت على مواصلة الجهود في المرحلة الثانية، وجاء نص بيان القوات المسلحة كالأتي:

خاضت قواتكم المسلحة على مدار ستة عشر يومًا بالتعاون مع الشرطة المدنية عملية أمنية / عسكرية شاملة لاقتلاع جذور الإرهاب والتطرف من بقعة غالية من أرض سيناء الطاهرة بمدن (رفح – الشيخ زويد – العريش)، انتهت المرحلة الرئيسية منها اليوم 22 /9 /2015 بعد تحقيق الأهداف الرئيسية الآتية:

1 - تدمير المراكز والبؤر التى تتحصن بها وتنطلق منها العناصر الإرهابية والإجرامية لنشر الدمار والفساد فى الأرض وترويع المواطنين بمنطقة شمال سيناء تحت ستار الدين .

2- القضاء على شبكة واسعة من الملاجئ ومخازن الأسلحة والذخائر والمتفجرات التى تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ عملياتها ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بالإضافة إلى أهالينا فى شمال ووسط سيناء .

3- إحكام السيطرة على كافة الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية بمدن (رفح – الشيخ زويد – العريش) والقرى المحيطة بها .

4- تدمير معظم عربات الدفع الرباعى المسلحة والدراجات البخارية التى تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية .

5- التخلص من كميات كبيرة من المواد الناسفة ووسائل القتل والتدمير والاتصالات، بالإضافة إلى تدمير الأنفاق والملاجئ التى تستخدمها تلك العناصر فى تنفيذ عملياتها الإجرامية .

- التزمت القوات المسلحة وعناصر الشرطة المدنية المكلفة بتنفيذ مهام الخطة بأقصى درجات الحيطة والحذر للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة لأهالينا من شعب سيناء البطل، إلى جانب تطبيق كافة المعايير الأخلاقية والإنسانية لتجنب تعريض المدنيين لأضرار قد تنجم عن الحملات الأمنية ضد بؤر الإرهاب والتطرف .

- وقد عكست هذه العملية مدى التلاحم بين أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية مع أهالى سيناء الشرفاء والترحيب غير المسبوق للتعاون المشترك للسيطرة على الأوضاع الأمنية وتمكينهم من استعادة حقهم فى الحصول على الأمن والاستقرار، حتى يمكن تنفيذ خطط كافة أجهزة الدولة وتوفير الرعاية الصحية والغذائية والخدمات الأخرى بما فى ذلك حرية الانتقال والاتصالات بالإضافة إلى خدمات الكهرباء والمياه .

- وفى ضوء ما سبق وبعد الوصول إلى تحقيق الأهداف الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية (حق الشهيد) تؤكد القوات المسلحة على استمرارها فى تنفيذ المرحلة الثانية بهدف تهيئة الظروف المناسبة لبدء أعمال التنمية بسيناء كالآتى :

1- مواصلة التعاون مع الشرطة المدنية لإحكام وفرض السيطرة الأمنية الكاملة على مدن (رفح - الشيخ زويد- العريش) والاستعداد العالى للتعامل الفورى والحاسم مع أى مصدر للتهديد أو عدائيات تمس أمن وسلامة المواطن السيناوى .

2- التأمين الشامل لكافة المرافق والأهداف الحيوية بمدن (رفح - الشيخ زويد - العريش) والطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إليها .

3- تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والغذائية والاجتماعية لأهالينا من شعب سيناء .

شعب مصر العظيم:
1- تقدم قواتكم المسلحة كامل التقدير والتحية لشعب سيناء البطل لتعاونه غير المسبوق النابع من شرف الانتماء الوطنى مع القوات المسلحة والشرطة المدنية فى تحقيق معظم أهداف العملية وتحمله للأعباء التى فرضتها ظروف العمليات الأمنية .

2- تحية تقدير لشهداء مصر الأبرار الذين قدموا دماءهم وأرواحهم فداء الوطن داعين الله أن يكون مثواهم الجنة وأن يمنح ذويهم الصبر والسكينة والفخر والعزة لأغلى شهادة ينالها المؤمن للدفاع عن شعبه ووطنه الغالى ضد قوى الظلام والشر والتطرف .

- تنتهز قواتكم المسلحة هذه المناسبة لتهنئ شعب مصر العظيم بعيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم وعلى الأمة الإسلامية بالسلام والخير والبركات .

عاشت مصر حرة آمنه مستقرة

وتحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter