الأقباط متحدون - كنيسة العذراء في باب اللوق تصلي على جثمان كاهنها
أخر تحديث ٢٢:٤٢ | الاربعاء ١٥ يوليو ٢٠١٥ | ٨أبيب ١٧٣١ ش | العدد ٣٦٢٢السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

كنيسة العذراء في "باب اللوق" تصلي على جثمان كاهنها

 كنيسة العذراء في
كنيسة العذراء في "باب اللوق" تصلي على جثمان كاهنها
كتب – نعيم يوسف
تقيم كنيسة السيدة العذراء وماريوحنا، في منطقة "باب اللوق" صلاة العشية على جثمان كاهنها الأب المتنيح القمص بيشوي فريد كاهن الكنيسة الذي سجي أمام الهيكل تمهيدا لصلاة الجنازة التي من المقرر أن تبدأ في الحادية عشرة من صباح غد الخميس، على أن يسبقها القداس الإلهي من الساعة السادسة صباحا. 
 
نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الكاهن المتنيح وقالت إنه "انضم إلى صفوف الأربعة وعشرين قسيسا في شيخوخة عن عمر يناهز 85 عاما قضى منها أكثر من 37 عاما في الخدمة الكهنوتية ، حيث ولد في 1 ديسمبر 1930 وسيم كاهنا في 15 يناير 1978.
 
تخرج الأب الكاهن في كلية الآداب ثم حصل على دبلومة تربوية كما درس في الكلية الأكليريكية، وخدم في كنيسة مارجرجس الجيوشي بشبرا، واختاره المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث نائبا لرئيس مجلس كنيسة العذراء - الوجوه بشبرا حتى وضعت عليه اليد كاهنا لكنيسة السيدة العذراء بالزمالك.
 
وحسب بيان صادر عن الكنيسة فقد خدم الأب المتنيح في السويد لمدة خمس سنوات (من 1992 - 1987) أسس خلالها كنيسة السيدة العذراء وماربولس الرسول هناك، ثم عاد ليخدم مذبح السيدة العذراء والقديس يوحنا المعمدان بباب اللوق وعاصر شراء الأرض التي بنيت عليها الكنيسة الحالية وعملية البناء حيث بدأت الصلاة فيها عام 2008، ونال درجة القمصية بيد القائمقام نيافة الأنبا باخوميوس في 23 سبتمبر 2012.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter