الأقباط متحدون - جبرائيل يكشف فضيحة جديدة في وزارة الداخلية
أخر تحديث ٢٣:٥١ | الاربعاء ١٥ يوليو ٢٠١٥ | ٨أبيب ١٧٣١ ش | العدد ٣٦٢٢السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

"جبرائيل" يكشف "فضيحة جديدة في وزارة الداخلية

نجيب جبرائيل
نجيب جبرائيل
كتب – نعيم يوسف
كشف الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، عن ما أسماه "فضيحة في وزارة الداخلية" حيث تم نقل المواطن القبطي "يونان ألبير عبدالمسيح جرجس"، من وظيفته في مصلحة الأحوال المدنية إلى خارج الوزارة. 
 
وأشار جبرائيل، في بيان له اليوم، الأربعاء، إلى أن الموظف كان يعمل بمصلحة الأحوال المدنية من عام 1987 قسم المخازن أي إلى ما يقرب من ثلاثون عاما دون أن يوقع عليه جزاء واحدا وتقاريره السرية جميعها بامتياز، كما أنه لم تجر معه أية تحقيقات سواء من الوزارة أو من مصلحة الأحوال المدنية. 
 
من جانبه قال اللواء هاني الرفاعى، مدير الإدارة العامة لرئاسة الأحوال المدنية، في اتصال هاتفي مع "جبرائيل" أنه لا يعلم هذا الأمر، لافتا إلى أن "هذا القرار قد جاء من خارج المصلحة وصادر من ديوان عام الوزارة" رغم أن الموظف مدنيا وليس ضابطا أو يحمل أي رتبة شرطية. 
 
أضاف "جبرائيل" أنه عندما سأل الموظف بكافة الطرق عن سبب نقلة إلى  ديوان عام محافظة القاهرة والقرار المثير للجدل فابلغه بعض زملائه  أن هناك ما يشاع بأنك تقوم بالتبشير، حيث تساءل جبرائيل عن موضة التبشير السائدة الآن إذ لم ينتهي بعد من مصيبة الزج بشباب برئ في الإسكندرية منذ ثلاثة أيام أيضا بتهمة التبشير التي لا وجود لها في القانون. 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter