الأقباط متحدون - بالفيديو.. 11 موقف ضاحك لمرسي وقيادات الجماعة أثناء المحاكمات
أخر تحديث ١١:٢٠ | الثلاثاء ٢١ ابريل ٢٠١٥ | ١٣برمودة ١٧٣١ ش | العدد ٣٥٣٩ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالفيديو.. 11 موقف ضاحك لمرسي وقيادات الجماعة أثناء المحاكمات

11 موقف ضاحك لمرسي وقيادات الجماعة أثناء المحاكمات
11 موقف ضاحك لمرسي وقيادات الجماعة أثناء المحاكمات

كتبت – أماني موسى
منذ أن بدأت محاكمات عناصر الجماعة الإرهابية وهم يتحفونا من آن لآخر بتصرفات تبدو مجافية للعقل وتطرح العديد من التساؤلات، فما بين صراخ في هيئة المحكمة أو ضحك غير مبرر، نرصد تصرفات قيادات الإخوان أثناء محاكماتهم.

المرشد في بدلة الإعدام يوزع الضحكات العريضة لكاميرات التصوير
ظهر بديع، المرشد العام للجماعة الإرهابية أثناء محاكمة الأمس في قضية اقتحام قسم بورسعيد، للمرة الأولى وهو مرتديًا البدلة الحمراء الخاصة بالإعدام، فيما حرص على الظهور بشكل مبتسم، ليتحول بعدها مُديرًا وجهه لكاميرات التلفزيون ووسائل الإعلام وهو يضحك بشدة.


بديع يشرب العصير خلف القضبان ويتوارى عن الكاميرات
أثناء جلسة محاكمة بديع وقيادات إخوانية أخرى في أحداث مسجد الاستقامة، ظهر بديع وهو يتناول العصير خلف القضبان محاولاً الاختفاء عن الكاميرات.


بديع يهتف من داخل القفص: مرسي راجع
وفي إحدى جلسات محاكمة مرشد الإخوان أخذ يهتف ضد الجيش المصري، واصفًا إياه بالعسكر وثورة 30 يونيو أنها انقلاب، فيما أخذت نساء الجماعة يرددن شعارات معادية للجيش داخل هيئة المحكمة رافعين علامة رابعة، وقال المرشد من داخل القفص أن مرسي هو الرئيس وسيعود للحكم قريبًا، رافضًا أو ربما متناسيًا أنه يُحاكم على عدة قضايا تخابر وقتل متظاهرين وغيرها من تُهم تودي به إلى الإعدام أو السجن المشدد.


البلتاجي يرقص حاجبيه للقاضي
ظهر القيادي الإخواني "محمد البلتاجي" خلال جلسة محاكمة بديع و190 قيادي إخواني بينهم البلتاجي، أمس الأثنين، في قضية اقتحام قسم العرب ببورسعيد، وهو يضحك بشكل ملفت، وحين بدأت هيئة المحكمة بتفريغ الإسطوانات التي تحمل تحريض قيادات الإخوان على قتل الضباط وسرقة السلاح بالقسم، قام البلتاجي بالضحك و"ترقيص حاجبيه" للقاضي.


وأما عن محاكمات الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي، فهي مليئة بالمواقف الضاحكة والتصرفات الغير مسؤولة كما عهدناه وقت رئاسته لمصر..

بالفيديو.. مرسي يصرخ في القاضي: أنت مين يا عم؟ أنت عارف أنا فين؟
أثناء جلسة محاكمته و130 آخرين في قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميًا باسم قضية "الهروب الكبير"، صرخ محمد مرسي بوجه القاضي قائلاً: أنت مين ياعم.. إنت عارف أنا فين؟

ومن جانبه رد القاضي أنا رئيس محكمة جنايات مصر.


القاضي يطلب من مرسي التركيز والأخير يضحك بلا انقطاع ويدير ظهره
وفي ذات الجلسة أثناء فض الأحراز، طالبت هيئة المحكمة، محمد مرسي بالتركيز فيما سيعرض عليه، فما كان من مرسي إلا أن تواصل في ضحك غير مبرر أو مفهوم.

وعليه أكدت هيئة المحكمة على مرسي التركيز للرد على ما نسب إليه.


بالفيديو.. مرسي من داخل القفص يخطب للشعب: سأعود للحكم مجددًا
وكما يبدو كانت هذه الجلسلة السالفة الذكر حافلة بالمواقف والطرائف، حيث في مشهد آخر ظهر مرسي من داخل قفص الاتهام وكأنه صعد على المنبر ليوجه خطبة للشعب، مسترسلاً كعادته في الحديث، متوجهًا بالتحية لمن وصفهم بشعوب "ثورات الربيع العربي" وأن الانقلاب سيسقط وأنه يترنح وأنه سيعود للسلطة مجددًا.


مرسي للقاضي: أنا عايز أتكلم 3 ساعات
وفي ذات الجلسة توجه القاضي برسالة لمرسي قائلاً: تفضل بالكلام ولكن دون التطرق إلى السياسة فلسنا بجهة مختصة بالسياسة على الإطلاق، فقال مرسي للقاضي: "أنا عايز أتكلم 3 ساعات" فرد القاضي قائلاً: مش هسمعك إلا ربع ساعة.


مرسي وأعوانه يرفضون دخول القفص الزجاجي ويصابون بنوبات صراخ
كما حوت وقائع هذه الجلسة عدة مشاهد ساخرة، حيث وضع مرسي وأعوانه داخل قفص زجاجي عازل ورفضوا في بادئ الأمر التواجد بداخله مهددين بعدم المثول أمام هيئة المحكمة برئاسة المستشار شعبان الشامي رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، وأخذوا يصرخون بشكل هستيري.

وبعد الدخول أخذ مرسي يجول بالقفص ذهابًا وإيابًا ثم صرخ بوجه القاضي.

وعند مناداة القاضي على البلتاجي رفض الرد صارخًا "يسقط يسقط حكم العسكر" وهنا قال القاضي لدفاعه شايف إن دا استهبال.

بالفيديو.. مرسي لابنه داخل الجلسة: ازيك يا أسامة أنت سامعني؟
وبعد أن تم تشغيل السماعات استغل الرئيس المعزول محمد مرسى، فتح الميكروفونات للمتهمين داخل القفص الزجاجى، وصاح قائلاً: "الحمد لله الحمد لله"، ثم نادى على نجله، الذى حضر الجلسة: "يا أسامة إزيك.. انت سامعنى".


حازم أبو إسماعيل للقاضي: لا يا حبيبي احبسونى دخلونى السجن ولا يهمنى
ظهر حازم صلاح أبو إسماعيل، داخل قفص الاتهام في قضية "تزوير جنسية والدته"، وفور دخوله قفص الاتهام في الجلسة التي حضرتها زوجته وأطفاله، وقف معه أبناؤه وأثبتت المحكمة حضوره، ولكنه لم يجب حين قامت المحكمة بالنداء عليه.

وطالب أبو إسماعيل هيئة الدفاع بالتنحي عن القضية وأنه سيقوم بالدفاع عن نفسه، قائلاً: لهيئة المحكمة: لا يا حبيبي احبسونى دخلونى السجن ولا يهمنى، وحين طالبه القاضي بالهدوء، صرخ أبو إسماعيل في وجهه قائلاً: ماتزعقليش وعاملنى بأعلى مستوى من الاحترام.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter