الأقباط متحدون - أنصار داعش في السعودية يعلنون النفير
أخر تحديث ١١:١٣ | الأحد ٧ سبتمبر ٢٠١٤ | نسئ ١٧٣٠ ش ٢ | العدد ٣٣١٤ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

أنصار "داعش" في السعودية يعلنون "النفير"

عناصر داعش - صورة أرشيفية
عناصر داعش - صورة أرشيفية

 يجتمع في مدينة جدة السعودية، الأسبوع المقبل، وزراء خارجية عدد كبير من الدول؛ للمشاركة في مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة، وذلك بمبادرة من السلطات السعودية، حسبما ذكرت صحيفة الحياة اللندنية.

 
 
ومن المقرر أن يعقد المؤتمر على مستوى وزراء الخارجية، فيما يتوجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، مطلع الأسبوع المقبل، إلى الشرق الأوسط لحشد دول المنطقة لـ"الائتلاف الدولي" الذي أعلنه أخيرًا الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش. 
 
وأكد مسئولون أمريكيون أن الائتلاف الجديد لن يشبه تحالف الغزو في 2003، واعتبر وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، أن إعلان الحشد الدولي يوجه رسالة دعم قوية للعراق.
 
في المقابل، أعلن منتمون ومتعاطفون مع داعش، ما أسموه "النفير"، داعين إلى الخروج من السعودية، والتوجه إلى الأماكن التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق، بعد الضربات التي تلقتها خلايا التنظيم في أكثر من منطقة سعودية، بحسب الصحيفة.
 
ودعا عدد من عناصر داعش الشبان السعوديين المتعاطفين مع التنظيم إلى ما أطلقوا عليه "الهجرة" إلى الدولة، في أعقاب توقيف وزارة الداخلية السعودية عددًا كبيرًا منهم في الفترة الأخيرة، وبث عدد منهم تغريدات محرضة تدعو الشباب إلى الانضمام لصفوف المقاتلين، مشيرين إلى تسهيل إجراءات من يرغب في ذلك، وتوفير "السلاح والعتاد".

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.