الأقباط متحدون - الثلاثاء المقبل.. البابا تواضروس الثانى يعود للقاهرة
أخر تحديث ٢٣:٤٦ | الأحد ٢٥ نوفمبر ٢٠١٢ | ١٦ هاتور ١٧٢٩ ش | العدد ٢٩٥٥ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

الثلاثاء المقبل.. البابا تواضروس الثانى يعود للقاهرة


 قال القس أمونيوس، سكرتير البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لـ"اليوم السابع"، إن البابا تواضروس سوف يعود من كينج مريوط، التابعة لمطرانية البحيرة، الثلاثاء القادم.

 
وقال مصدر كنسى، إن البابا تواضروس التقى أمس السبت، بمجمع كهنة الإسكندرية، والذى ضم كل من القمص رويس مرقص وكيل بطريركية الإسكندرية، والقس أنجيلوس، والقس تكلا، والقس إبرأم، وكذلك 6 أعضاء من المجلس الملى السكندرى، وهم "كميل صديق وكيل المجلس، والمستشار فؤاد جرجس، ونادر مرقص، وجورج عبد الشهدى، ومحسن جورج"، وعلى أثرة تم الاتفاق معه على إصدار بيان من بطريركية الإسكندرية، لتأجيل زيارته، نظرا للظروف السياسية التى تمر بها البلاد.
 
وعلم "اليوم السابع" أن وفدا من الشباب القبطى سافر من القاهرة مساء أمس السبت، إلى كينج مريوط فى محاولة للقاء البابا تواضروس، لإقناعه برفض أى محاولات لعودة الكنيسة إلى "التأسيسية"، ومن المقرر أن يلتقوه اليوم.
 
جدير بالذكر، أن حالة من الاستياء قد سادت بين الشباب القبطى، بسبب تلك المحاولات، وبصدد تجهيز تظاهرة حاشدة، فى حال رجوع الكنيسة للتأسيسية أمام الكاتدرائية.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.