الأقباط متحدون - شفيق يهنئ أوباما ويتمنى تطبيق التجربة الأمريكية في الانتخابات المصرية
أخر تحديث ٢٣:٤٤ | الاربعاء ٧ نوفمبر ٢٠١٢ | ٢٧ بابة ١٧٢٩ ش | العدد ٢٩٣٧ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

"شفيق" يهنئ "أوباما" ويتمنى تطبيق "التجربة الأمريكية" في الانتخابات المصرية

شفيق
شفيق

قال الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، إن الانتخابات الأمريكية تمت بشكل ديمقراطي سليم يحتذى به في جميع الممارسات الديمقراطية، مهنئا الرئيس أوباما بفوزه في مواجهة منافسه رومني.

وأضاف شفيق لـ"الوطن" أنه لا يستطيع أحد أن يجادل في أن الرئيس أوباما أكثر قربا من قضايا الشرق الأوسط ومصر على وجه التحديد، وليس في حاجة لوقت إضافي ليفهم ذلك، على عكس منافسه رومني، متمنيا أن تكون الفترة المقبلة أكثر نجاحا من السابقة.

وتمنى شفيق أن يحتذى بالتجربة الأمريكية في الممارسة المصرية
، بدلا من نهج إدارة العملية الانتخابية السابقة في مصر، حسب قوله.

وردا على سؤال "الوطن" حول ما نشر عن تدخل أوباما
في نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية، قال شفيق إن مثل هذه الأشياء ليست من صنع الرئيس، فتدخل الإدارة الأمريكية في نتيجة الانتخابات المصرية ليس من صنع أوباما، وإنما من صنع إدارته، فأمريكا دولة مؤسسات لا يديرها شخص، وخططها لإدارة المرحلة الحالية والمقبلة في الشرق الأوسط ستطبق كما هو مرسوم لها، سواء جاء أوباما رئيسا أو رومني أو غيرهما، على حد قوله.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.