في مثل هذا اليوم 12 اغسطس 1888 م..
بيرتا بنز زوجة المخترع الألماني كارل بنز استثمرت في مشاريع بنز التجارية عام 1871 ممكنة إياه من تطوير أول براءة اختراع لسيارة في عام 1888 كما أنها أول شخص يقود سيارة لمسافة طويلة مستقطبة اهتمام العالم بأسره.

تزوج كارل بنز و بيرتا رينغر في 20 يوليو 1872 وأنجبا لاحقاً خمسة أبناء: يوجين وريتشارد وكلارا وتيلدي وإلين.

في 12 أغسطس 1888 وبدون علم زوجها ساقت رفقة إبنيها ريتشارد ويوجين ذوي الأربعة عشر والخمسة عشر عاماً إحدى سيارات البنز المصنوعة حديثاً من مانهايم إلى بفورتسهايم لتصبح أول شخص يقود سيارة لأكثر من مسافة قصيرة جدا حيث كانت المسافة أكثر من 106 كيلومترا (60 ميلا) والمسافات المقطوعة قبل هذه الرحلة التاريخية كانت قصيرة ومجرد محاولات لمساعدي الميكانيكيين.

على الرغم من أن الغرض الظاهري لهذه الرحلة كان لزيارة والدتها كان لبيرتا بنز دافع آخر: لتظهر لزوجها الرائع الذي لم يتمكن من تسويق اختراعه على نحو كاف أن السيارات سوف تصبح نجاحاً من الناحية المالية بعد أن تبين فائدتها لعامة الناس.

على الطريق واجهت العديد من المشاكل كان عليها أن تجد بترول الأثير "Ligroin" كوقود و هو متوفر فقط لدى الصيدليات وكان قد ساعدها حداداً على رأب سلسلة عند نقطة معينة.

كانت بطانات الفرامل بحاجة للاستبدال اضطرت بيرتا بنز لاستخدام مشبك شعر طويل و مستقيم لتنظيف أنابيب وقود المسدودة و لعزل أسلاك برباط جورب.

غادرت مانهايم قرب الفجر وصلت بفورتسهايم نوعا ما بعد الغسق وتخطر زوجها عن رحلتها الناجحة عبر برقية ساقت عائدة بسيارتها إلى مانهايم في اليوم التالي...!!

استطاع بنز عام 1885 أن ينتج أول سيارة تجارية باسم موتورفاجن. وهي سيارة تعمل بمحرك بنزين رباعي الأشواط من تصميمه، وتتحرك على ثلاث عجلات. وقد حصل على براءة الاختراع عن هذه السيارة في 29 يناير 1886. واستطاع أن يبيعها عام 1888 قبل أي مصنع آخر بأربع سنوات

تم قيادة اول سيارة مرسيدس سنة 1901 تتخذ من النجمة الثلاثية شعاراً لها ,تأتي فكرة النجمة الثلاثية من فكرة آلة للاستخدام الثلاثي (أرض، جو، بحر) أمااسم مرسيدس (النعمة أو البركة باللغة الإسبانية)فهو يعود إلى مرسيدس يلنيك (Mércédès Jellinek)..ابنة النمساوي إميل يلنيك (Emil Jellinek) من مواليد عام 1889. تعرف أيضا باسم ماريا دي لاس مرسيدس يلنيك، و إنما تشتهر باسم مرسيدس. كان والدها ينظم سباقات الشركة، وبما أنه كان يتفائل باسم ابنته كان يسمي به سيارة السباق، ونظرا للفوز المتكرر أصبح اسم الابنة مرسيدس اسم أشهر و أفخم السيارات في العالم و التي يقع مقرها الأم في شتوتغارت جنوب ألمانيا. ماتت مرسيدس في سن 39 عام 1929م بعد معاناة مع مرض سرطان العظام..!!