CET 00:00:00 - 20/07/2010

أخبار وتقارير من مراسلينا

* "جون برادلى"- صاحب كتاب "مصر على شفا ثورة":
- كيف تتولى جماعة دينية الحكم تمنع المرأة والمسيحيين من تقلد منصب الرئيس!
- شعبية الإخوان أكذوبة، وأعضاء الجماعة (500) ألف فقط.
- لعبة القط والفأر بين النظام المصري والإخوان، تمثل إساءة كبيرة إلى الشعب المصرى.

كتب: محمد بربر- خاص الأقباط متحدون

فى ظل الجدل الدائر حول سياسة "واشنطن" الخارجية تجاه جماعة الإخوان المسلمين, وأوضاع "مصر" الداخلية، والتكهنات التى تتحدث عن المستقبل السياسى فى "مصر", أكد الصحفى البريطانى "جون برادلى"- الخبير فى شئون الشرق الأوسط ، وصاحب كتاب "مصر على شفا ثورة"- أن جماعة الإخوان المسلمين ليست المصريون فى حالة رعب من حكم المتشددين الإسلاميينشعبية فى "مصر", مشيرًا إلى أن أحد الأهداف الرئيسية لكتابه هو فضح أسطورة شعبية الإخوان.

مؤيدو الجماعة
وأضاف "بادلى": إن أعضاء الجماعة يبلغون حوالى (500) ألف من السكان البالغ عددهم (80 ) مليون نسمة, وأن هناك مليون، أو ربما أكثر، يتعاطفون مع أهدافها ويدعمونها من باب الإعتقاد, وربما يمكن القول أن الجماعة تحظى على أقصى تقدير بتأييد نحو 2% من السكان.

عدم صدق تفسيرات الجماعة الأصولية
وأشار "برادلى" إلى أن هناك أسباب واضحة توضّح عدم صدق تفسيرات الجماعة الأصولية، منها أن نوع الإسلام الذى يمارسه المسلمون فى "مصر" هو خليط غير متجانس من السنة، والشيعة، والتقاليد الصوفية. مؤكدًا على أن تغطية وسائل الإعلام الغربية تميل إلى تحليل التطورات لصالح جماعة الإخوان بصورة حصرية، على حساب تيارات فكرية وسياسية أخرى.

الرعب من حكم المتشددين
وأكد "برادلي" أن معظم المصريين يعيشون فى رعب من حكم المتشددين الإسلاميين، موضحًا أن حوالى 10 % من عدد السكان مسيحيون،  بالإضافة إلى الجماعات العرقية الكبيرة مثل البدو، وأهل النوبة، إلى جانب العلمانيين، ولهذا فإنه من السهل فهم سبب عدم حصول الجماعة على الدعم الجماهيرى، شأنها فى ذلك شأن الأحزاب السياسية الصغيرة.
وأوضح "برادلى" أن الجماعة تعارض فكرة وجود دولة تقوم حصرًا على المؤسسات الديمقراطية المرتكزة على النمط الغربى، حيث أن الحكومة الإسلامية تقوم على نظام الشورى والتبجيل للمرشد الأعلى.

علاقة الإخوان بالأقباط
وردًا على سؤال حول علاقة الإخوان بالأقباط، قال "برادلى": إن الإخوان حينما وضعوا برنامجهم السياسى المُفصّل فى أكتوبر 2007 اتكشفت لدى السياسيين والباحثين نوايا الجماعة, إذ منعت الجماعة المرأة والمسيحيين من تقلد منصب الرئيس, بل ويتمادى البرنامج فى سطوته حينما اقترح الإخوان إنشاء مجلس من رجال الدين ويقوم بمراقبة الحكومة فى خطوة، لاحظ كثير من المراقبين وقتها، أنها تُذكّر بشكل مرعب بنموذج الدولة الإسلامية الإيرانية.

"جون برادلي"
الجدير بالذكر أن "جون برادلى" صحفى بريطانى، وخبير متخصص فى شئون الشرق الأوسط، وقد قضى فترة من حياته فى "السعودية"، ثم ألّف كتابه الشهير "السعودية تحت المجهر"، ثم توجّه "برادلى" إلى "مصر" ليكتب كتابًا أحدث ضجة إعلامية كبيرة، وهو "أرض الفراعنة على شفا ثورة"، وقد جاءت تصريحاته ردًا على حواره مع جريدة "النهار".

شارك بآرائك وتعليقاتك ومناقشاتك في جروبنا على الفيس بوك أنقر هنا
أعرف مزيد من الأخبار فور حدوثها واشترك معانا في تويتر أنقر هنا
  قيم الموضوع:          
 

تقييم الموضوع: الأصوات المشاركة فى التقييم: ١٠ صوت عدد التعليقات: ١٩ تعليق

التعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
١٩-الإخوان أحسن 2010-09-21 13:07:43
سلامه حجازي
88 عضو مجلس شعب يساوي 2% من تعداد مصر
المرة القادمة هيكونوا 150
البابا شنوده بيحضر إفطارات الاخوان ليه لما همه وحشين كده
صدقوني الإخوان أحسن من النظام الحالي 100 مرة
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٨-لو وصل الاخوان لحكم مصر تبقا خربت 2010-09-16 15:17:04
مصري مسيحي
دول شوية جهلة ومتطرفين من اولاد بن لادن وغيره ومصر مش ناقصة كفاية اللي فيها
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٧-no new under the Sun 2010-07-23 01:25:26
vatiko
دة مش جديد على مسيحيو مصر
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٦-أقرأ تاريخهم ... تعرفعم 2010-07-21 11:51:30
ابراهيم جاد الكريم
تاريخ الاخوان المسلمين المخضب بالدماء هو السمة الرئيسيه لتلك الجماعه ولولا انتساب عبد الناصر للتنظيم السرى للجماعه !! ماكان للجماعه من مستمع اطلاقا ولكن حقبة عبد الناصر كان فيها التواصل بين الحكم وبين الجماعه وبمجرد احساس الجماعه بأن عبد الناصر بدأ يتملص من التشدد المطلوب منه تنفيذه .. فقد ارسلت الجماعة من يقتلة فى ميدان المنشية بالاسكندريه ووقفت المشير - بتاع ورده الجزائريه - امام الناس ساعتها قائلا .. كلنا جمال !! وبدأ المشير فى القبض على الاخوان المسلمين ... لانه كان بعيدا عنهم ( كان عبد الناصر الذى دفعه من رتبة صاغ - رائد - الى رتبة المشير !! مره واحدة !! وهو خريج مدرسة الحربيه التى كانت تقبل حتى الراسبين للدخول اليها !! والانضمام الى الطوبجيه - المدفعيه !! ) وهكذا فعبد الحكيم كان حبيبا لعبد الناصر .. الذى كان يتركه يتحرك للجزائر فى اربعة قطع بحريه لكى يحضر ورده الجزائريه !! وكم كلفت ورده الشعب المصرى !! ولذلك كان عبد الحكيم رجل فلاح يهوى النساء بمقاسات معينه !! وما يتطلبه ذلك من شرب وأكل و دخان ازرق بكل الانواع !! ولذلك فعبد الحكيم لم يكن محبوبا للاخوان المسلمين ولذلك فهو الذى بدأ فى القبض عليهم ووضع امكانيات السجن الحربى كلها من تعذيب وكلاب متوحشه بقيادة - حمزه البسيونى الذى كانت اوامرة من المشير عامر نفسه وذلك هو التأريخ الحقيقى للاخوان المسلمين الذين تأمروا على عبد الناصر وهو منهم ومن التنظيم السرى فى خلاياهم وقتلوا السادات وهو فى نشوة الانتصار !! لان ما يهم الاخوان هو الحكم !! بما أنزل الله فى كتابه وتطبيق الاحكام ١- بقاء المرأة بالبيت ٢- صوت المرأه عورة!! وهو الذى يقفل على كل المذيعات والمغنيات والمحاميات والمدرسات ابواب البيوت والى عصر حريم المماليك !!.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٥-الرجاء الافادة 2010-07-21 10:41:59
مسيحي
أنا واحد مسيحي . عاوز أعرف الفرق بين الأخوان المسلمين و المسلمين .هل المسلمين درجة و الأخوان درجة أخرى .و هل الذي يحكم مصر ألان من دين غير الأسلام ؟!

و هل الدستور المصري لا يحكم بالشريعه الأسلامية ؟!

الرجاء الافادة
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٤-مصر إسلامية ! 2010-07-20 14:12:59
مواطن مسلم
مصر بلد إسلامى وستظل كذلك أبد الأبد والأخوان المسلمين يعبرون بالدرجة الأولى عن المسلمين فى مصر
إنشاء الله سيأتى اليوم قريباً جداً وتعود الخلافة
الأسلامية فى أوج عظمتها وكبريائها ولو كرة الكافرون
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٣-هذا ما أتذكره ألان !! 2010-07-20 13:39:50
مميزات حكم الاخوان المسلمين
مميزات حكم الاخوان المسلمين
١- عدم نزول المرأه للعمل ، و بالتالي توفير فرص عمل للشباب.
٢- تقليل الكثافه المروريه لعدم عمل قيادةالمرأه للسيارات .
٣- تشغيل المصانع المحليه و عدم إستيراد ملابس من الخارج حيث أن النقاب يمكن تصنيعه محلياً .
٤- توفير الكهرباء و ذلك لعدم استخدام التلفزيون و الراديو
٥- إستقرار سعر صرف الجنيه المصري دولياً لعدم المضاربه في البورصة و عدم توافر البنوك .
٦- توقف الأجانب عن السفر إلى مصر لعدم وجود أثار تستدعي السفر لمشاهدتها .
٧- حل مشكلة قانون بناء دور العباده الموحد بجعل مصر جامع كبير

هذا ما أتذكره ألان !!
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٢-إلى الأخ مسلم 2010-07-20 13:20:34
إلى الأخ مسلم

سيدي الفاضل : إن أساس الحكم في مصر هو الشريعه الاسلاميه . فما هو الذي سوف يضيفه الأخوان المسلمون ؟؟
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١١-يدا شلاء هي انت يا مسلم 2010-07-20 11:41:03
وفيق
المسيحين و مسيحهم هو نو العالم مبادئ المسيح السامية الالهية القائمة علي المحبة
و الصفح و التسامح و لم تكن ايدي المسيحين مشلولة ابدا لانها مؤيدة من روح الله القدوس اليد التي سوف تشل باذن الله هي اليد الارهابية القتالة السلابة التي فخرها زناها(فخرهم ما يقومون به من اعمال الزني) و لن اوضح اكثر من ذلك لان الجهلاء المتخلفين الرجعين عرة العالم يعرفون انفسهم يأكلون من حيث لا يزرعون و يلبسون من حيث لا ينسجون سفهاء العالم و سبب بلاويه هم ارهابة و هم قاتلية و مفجري انفسهم و مفجري الابرياء الغازين بالسيف و بالمال المسلوب الحرام خاطفي الابرياء
مستحلي النساء و مضاجعي الاطفال شواذ العالم هم من ستشل ايديهم باذن الله
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٠-بين مسلم ومصري وشادي ياقلبي لاتحزن 2010-07-20 11:01:45
Sunrays
بداية أتقدم بالشكر للمحرر لعرضه هذا المقال خصوصا وأننا علي أبواب إنتخابات مجلس الشعب خلال العام الجاري ... في هذا الصدد فإنه من المصلحة أن تطرح كافة الآراء لأبناء الشعب المصري لكي يكونوا علي دراية بالبرامج والأهداف السياسية للمرشحين وللتوجهات العامه للجماعات والأحزاب السياسية التي تتصارع علي الساحة المصرية .
** فيما يتعلق بأيدولوجية جماعة الأخوان المسلمين في مصر وفروع هذه الجماعة في بعض الدول العربية والأجنبية فهي لاتختلف كثيرا عن أيدولوجية الطغمة الحاكمة في إيران بل ربما أسوأ . لكننا لايجب أن ننسي أن بسطاء الشعب المصري ممن تمت برمجة أفكارهم - عن طريق النظم التعليمية المتخلفة السائده - يتعذر علي الكثيرين منهم إدراك هذه الحقائق خصوصا مع هذه الديماجوجية التي يمارسها بعض المثقفين من أبناء الطبقة الوسطي الذين ينادون بالتغيير بإعتباره هدفا وليس وسيلة للنهضة والتقدم .
** تاريخ تلك الجماعة منذ تأسيسها عبر مقاهي مدينة الإسماعيليه وحتي الآن غير معروف للكثيرين من المصريين ، الأمر الذي يستوجب نشر هذا التاريخ بشكل موضوعي بحيث لايتسبب -هذا النشر- في زيادة التعاطف مع تلك الجماعه التي كثيرا ماتستفيد من نتائج الحملات الإعلامية الغبية التي تتولي هذه المهام - مهام كشف أسرار هذه الجماعه - ، ومن المناسب أن يأتي الربط بين ممارسات هذه الجماعة الدينو/سياسية مع ماتعرضت له شعوب أوربا إبان الحكم الديماجوجي لرجال الدين المسيحي الذي إمتد حتي نهاية العصور الوسطي ، مع التركيز علي فظائع حكم هؤلاء من أدعياء الإنابة عن الله ، والإفادة من فيض الأفلام التي صورت مآسي هذا الحكم الديني والتأكيد علي أنه ليس ثمة فروق تذكر بين رجال الدين هنا وهناك .
** نأتي لبعض التعليقات مبتدئين بتعليق السيد (مسلم) رقم ٤ وماتلاه برقم ٧ . احيث طرح فكرتين متناقضتين هما تأييده لأن تحكم مصر بالإسلام!!! ورفضة حكم جماعة الأخوان المسلمين !! هذه عينة من الأفكار التي هي في حاجة للضبط لنسأل سيادته : كيف يحكم الإسلام ؟ ربما تقول المباديء ، هنا نبادر ومن الذي يقدر أن هذه المباديء قد تم تطبيقها ؟ أليس هم البشر مثلي ومثلك ؟ ثم حتي مع بداية الإسلام ألم يكن أبو بكر مسلما وصحابيا ونسيبا لنبي الإسلام ؟ فماذا كان نصيبه - وفقا لبعض الأخبار - ألم يكن الموت مسموما ؟ ونأتي لمن تبعه - عمر إبن الخطاب - ألم يمت مقتولا ؟ وماذا عن عثمان بن عفان ألم يقتل ويمثل بجثته وتترك حتي النتانه ثم يدفن في غير مقابر المسلمين ؟ فإذا أضفنا علي بن أبي طالب وأبناؤه فماذا بقي أمامنا ؟ ولنتابع حكم بني أمية منذ التأسيس حتي الإضمحلال ، ولك أن تقرأ بقية أنماط الحكم الإسلامي في الماضي وتلك التجارب التي تجري في الحاضر مابين إيران والصومال والسودان وغيرها ثم تسأل ... ياسيد ( مسلم ) مباديء الدين أي دين إنما هي متاحة أمام البشر جميعا من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ، لكن الحكم يجب أن يكون محققا لمصالح الناس ومعاشهم بغير طواريء أو تهديد أو تمييز بين البشر ، أو نهب للثروات أو إستشراء للفساد وذلك من خلال الوصول إلي تحقيق الظروف التي تمكن للشعب من محاسبة المقصرين من خلال تلك الأساليب العصرية - التي قد تسمع عنها - بإسم الديموقراطية لفظا وفي الواقع العملي مؤسسات تلتزم بالقانون العادل الذي يتفق أفراد المجتمع علي تشريعه والقبول به والخضوع له ، وكفي ماضاع من عمر أجيال هذا المجتمع في صراع ولجاجة ترفع شعار الدين وتنسي أنه بإسم الدين إرتكبت أبشع الجرائم في حق الإنسانية التي دفعت أنهارا من دم بنيها وبناتها دون طائل . أما عن الرعب من مالمسلمين الذي يعيشة العالم النصراني!! فهوأمر صائب لأن البعض من هؤلاء المسلمين أمثال حضرتك فقدوا إنسانيتهم وفقدوا قدرتهم علي المنافسة الشريفة في العلم والمعرفة والإنتاج وخدمة البشرية وتخفيف وطأة الألم والفقر عن الناس وعن مجتمعاتهم ، وراحوا يرددون تلك العبارات الفارغة الخالية من المضمون تحمل التهديد والوعيد وسوء المآل فكيف لهم لايرتعبون ؟ كيف لايرتعبون وقد ذاقوا من الويلات الثير في شكل تفجير المراكز ، وقتل الأنفس وتخريب الإقتصاد وتفجير القطارات وخطف وتفجير الطائرات وتفخيخ السيارات والبشر ، والقتل العشوائي والذبح وقطع الرقاب أمام شاشات التلفزيون وعلي مرآي من العالم مصحوبا بترديد الآيات الذكر الحكيم فأي إسلام ذلك الذي تريد أن تحكم به مصر ياسيدي ؟ ومن هؤلاء الذين تريدهم أن يفتشوا في الإسلام ليستنبطوا لنا منه تلك القواعد التي يجب أن تحكم مصر بها ؟ ومن من الناس سوف يتولون تطبيق هذه القواعد ؟ أم أن تلك القواعد سوف تطبق نفسها ؟ أم أن الله سوف يرسل ملائكته لكي يطبقوا أحكامه ؟ ... ارجوك ياسيد ( مسلم ) أن تقرأ هذه المادة جيدا وتفهمها بعقل متحرر من ترديد تلك العبارات الرنانة الطنانة الفاقده للمعني وللمصداقيه ، بعدها أكتب ماتشاء
**بقي تعليق رقم 5 للسيد (مصري ) الخاص بتعداد المصريين المسيحيين ، ثم تعليق رقم 6 للسيد (شادي ) الذي يستنكر علي \\\" جون برادلي\\\" التكلم عن مصر !! ونقول للأول أن المسألة لاتتصل بالتعداد وإنما تتصل بالعدل وبالحقوق الإنسانية من حرية وعدالة ومساواة التي يجب أن يتمتع بها جميع البشر ، فإن كنت تعرف الإيمان بالله فعليك الا تتعالي علي مخلوقاته ، كما عليك أن تؤمن بالمساواة . إن مجرد فرزك للناس علي أساس الدين هو نوع من التمييز ومخالفة للإيمان بالله لأنه هو خالق الخلق وهو الذي له الحساب فلماذا تلجأ إلي التحقير ؟؟. لوكان المصريون المسيحيون ثمانية افراد وليس ثمانية ملايين أو 4.5 مليون فرد فهل هذا يغير من حقوقهم الإنسانية ؟ وهل الإعتراف بالحقوق لايتأتي إلا بكبر الأعداد ؟؟ أم ان تلك الحقوق لصيقة بالأجنة وقبل الميلاد ؟ أرجو أن تراجع نفسك وتكف عن هذه السقطات الإنسانية . أما السيد شادي فيبدو أنه يعيش في جزيرة روبن صن كروزو بمفرده لايشاركه فيها إنسان آخر . ياسيد شادي أرجو ان تعلم أن المسألة الإنسانية بتبايناتها المتعدده سياسيا وإجتماعيا وثقافيا ورياضيا وعلميا .. الخ أصبحت موضع إهتمام لكل إنسان علي سطح الكرة الأرضية التي تضاءلت مساحتها فلم تعد قرية صغيرة بل حجرة نوم . مايحدث هنا يؤثر هناك والعلم بالحدث لم يعد يستغرق جزء من الثانية ليصبح معلوما للإنسان أينما كان . لم يعد شأن مصر والمصريين شأن خاص بالسيد شادي ، بل إنه من شأن كل شادي عبر الكرة الأرضية . ليتك تدرك هذه الحقيقة وتشدو بها لنفسك واصحابك وتسمعنا شدوا أفضل من ذلك في تعليقاتك القادمه .
مع تحياتي لجميعكم وخالص مودتي
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٩-الي السيد مصري تعليق رقم 5 2010-07-20 09:05:36
جمال عزيز
يا سيد مصري لماذا انت في كل موضوع شاغل بالك بعدد المسيحيين في مصر وتستند لتعداد أمريكا ...هي أمريكا جت مصر وعدت المسيحيين ...وهل انت عديتهم ولقيتهم 4.5 مليون يا سيد ياريت تتكلم في حاجة تاني ...انت ناوي تقسم الميراث ولا ايه ؟
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٨- شعارهم الحقيقي والخافي ( الكرسي هو الحل ) 2010-07-20 05:27:55
البير ثابت
منذ سنتين تقريباً قرأت كتاب تحت عنوان ( ماذا لوحكم الإخوان ؟!! ) للدكتورة / فاطمة سيد أحمد ، ويحتوى الكتاب على بعض الحقائق الخطيرة لمحددات ( شكل دولة الإخوان ) سوف أذكر نقطتين منهما للأخوة المخدوعون في ديمقراطية الإخوان وإصلاحهم ... وهذا ليس تجنياً منا عليهم أو افتراء في غير موضعه :-

1- مزيج من تجربة وشكل دولـة إسرائيل التي تقوم على الدين، لأنهم وجــدوا أن لديهم معضلة في النموذج الإيراني، من حيث اختلاف المذاهب والولاية العظمي للفقيه، وهو ما يثير اختلافاً في الدين الإسلامي أكثر منه اتفاقاً. فقد وضع كل منهم ( الدين ) غطاء للعبة سياسية كبيرة فيها شقاء الشعوب واستغلالهم تحت هذا الستار.

2- دولتهم تقوم على أهمية تواجد ( الفقيه) وهو \\\" مرشدهم العام \\\" والذي سيقول لنا كيف نأكل ونشرب ونلبس ونتكلم من واقع الحلال والحرام .

فالإخوان المسلمين جماعة تاريخها دموي ، وتستخدم عباءة الدين للوصول إلي الحكم ... لقد شهد التاريخ كثيراً من الأنظمة الدكتاتورية الدموية التي تقوم بتصفية خصومها .. لكن مع هؤلاء فهم أشد خطورة لأنهم يتلبسون بالدين ، فبالتالي من يخالفهم فهو يخالف الدين ومن يخرج عليهم فهو يخرج عن الدين .
لقد قالت السيدة / زينب الغزالي في كتابها المعروف ( أيام من حياتـي ) وهي واحدة من الضالعين في مؤامرة الاغتيال عام 1965م : ( أن التنظيم السري للجماعة قد بدأ بجمع الأسلحة واستغل طاقات الشباب بصنع المتفجرات وإعداد خطط الاغتيالات لعدد كبير من المسئولين وفي مقدمتهم الزعيم / جمال عبد الناصر.. بل إن إحدى الخلايا اهتدت بالمنهاج الدعوي للإخوان المسلمين الذي يعتبر الراديو والتلفزيون والسينما والفنون والموسيقى والنحت والتصوير أعمالاً محرمة في الإسلام ومنافية للأخلاق، ولذلك تم وضع خطط لتدمير هذه المرافق بالكامل ، واغتيال نجوم الفن ومن ضمنهم كوكب الشرق / أم كلثوم ومجموعة أخرى من الفنانين منهم عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة وشادية وغيرهم... بل كان هناك اقتراح باغتيال عدد من مذيعات التلفزيون ومن بينهم ليلى رستم وأماني راشد، ثم أعدت خطط لاغتيال سفراء كل من الاتحاد السوفيتي وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، لخلق مشكلة بين مصر وهذه الدول.... بل أشارت في كتابها بأن تدريب الخلايا الجهادية كان يتم على ثلاث مراحل هي: مرحلة الإعداد الروحي، ثم الإعداد الجسدي بالمصارعة والمشي والطاعة، وأخيراً الإعداد العسكري بالتدريب على السلاح ) ....ومما له دلالة عميقة أن تنظيم ( القاعدة ) الذي يقوده \\\" أسامة بن لادن \\\" والدكتور \\\"أيمن الظواهري \\\" يتبع نفس نهج الإعداد الجهادي للإخوان المسلمين في عملياته الإرهابية، مما يدل على أن الإخوان المسلمين هم الآباء الشرعيون لكل الجماعات المتطرفة التي تفرخت وتناسخت عنهم.
وأخيراً : ليس لدي شئ إلا أن أقول لجميع الأحباء مسلمين وأقباط ( أفيقوا قبل فوات الأوان !! ) .... أنهم يلعبون جميعاً علي وتر حساس بالنسبة للمصريين البسطاء ألا وهو وتر الدين .

شكراً للكاتب المستنير الأستاذ/ محمد بربر
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٧-الكل مرعوب 2010-07-20 01:37:56
مسلم
العالم النصرانى المتشدد مرعوب من المسلمين
حتى ا ن قس المانى حرق نفسه خوفا من انتشار الاسلام
لن يوقف نور الشمس يدا شلاء
لن يخفى ضوء القمر تفاهات ابواق
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٦-بصفته ايه 2010-07-20 01:35:10
شادى
الاستاذ جون برادلى بيتكلم عن مصر بصفته ايه
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥-العدد الحقيقى للنصارى 2010-07-20 01:34:03
مصرى
التقرير يقول ان تعداد النصارى ١٠ ٪ من السكان يعنى ٨ مليون
وهذا خطأ لان العدد الحقيقى ٤،٥ مليون فقط لاغير
كما اعلنت امريكا نفسها
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤-اؤيد الاسلام لا الاخوان 2010-07-20 01:30:02
مسلم
انا اؤيد ان يحكم الاسلام مصر ولكنى لا اؤيد ان يحكمها الاخوان-مع احترامى لهم-
فوالله لو حكم الاسلام مصر لسادت العالم ولعادت مصر الى عصور النور
ومن لايعرف هذا يقرأ التاريخ....انا اعلم ان الشتائم ستنهال على الان ولكن هلا قراتم كتاب تاريخ عن العصور الاسلامية فى مصر والاطباء والفلاسفة المصريون والعلماء والصيادلة وعلماء الرياضيات وغيرها....طبعا احنا زورنا التاريخ
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣-مصر 2010-07-20 00:03:55
مصرى حر
هم جماعة سياسية اقتصادية بحتة بغلاف دينى لجذب اكبر عدد من الناس وخاصة المتاءسلمين ظاهريا وذلك للوصول الى الحكم اذا الغرض سياسى بحت
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢-الأخوان الأعداء نار آكلة للأخضر واليابس 2010-07-19 23:10:56
مصر بلدى رغم أنف الأرهاب
لو تولى الأخوان حكم مصر سوف يكتوى بنارهم المسلمون قبل المسيحيون لأنهم ببساطة هم مجموعة من الجهلة فى كل أمور السياسة والحياة العامة الا أنهم علماء ومثقفين فى كل ماهو صحراوى متخلف وارد من دول الجوار منذ العصور الجاهلية ويعتبروة المثل الأعلى للحكم الدينى ويكفى ما قالة المذيع الامع عمر أديب لما سأل عن حكم الأخوان قال سأترك البلد فورا وأهاجر الى كندا ليت الحكومة تنشر تاريخ الأخوان وعمليات الأغتيالات والأرهاب التى نفذوه فى مصر منذ نشأتهم وحتى الآن
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١-ربنا موجود 2010-07-19 22:23:30
قلب مصر
ربنا موجود لا يسمح لاولاده بأي اذى
ولاننسى ابدا قول الله من يمسكم يمس حدقه عينى
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
أضف تعليق
بروتوكول نشر التعليقات
من فضلك ألتزم ببروتوكول نشر التعليقات، شكراً
الاسم:
البريد الألكترونى: (إختيارى)
عنوان التعليق:
نص التعليق:
 
* تستطيع الكتابة بالحروف الأنجليزية كلمات عربية داخل نص التعليق ثم تختار المعنى المطلب من القائمة التى تظهر لك، مثل alaqbat = الأقباط وهكذا .. ، وتستطيع غلق هذه الخدمة بالنقر على "on" لتصبح "off" أسفل نص التعليق على الشمال.

خيارات

فهرس القسم
اطبع الصفحة
ارسل لصديق
اضف للمفضلة

مواضيع أخرى للكاتب

المصريون فى حالة رعب من حكم المتشددين الإسلاميين

هجوم عنيف بمحلي دمياط لضياع سبعة أفدنة من أملاك محطة صرف العنانية

35 ألف مصري حائرون بين دمياط والدقهلية

في الدقهلية قلة مياه الري ترفع ضغط الفلاحين

"أبو المجد" ينتقد قانون الطوارىء ورئاسة "مبارك" لحزب سياسي

جديد الموقع

شاهد.. بطولة رجال المنطقة الشمالية العسكرية فى إحباط الهجوم الإرهابى

مقتل ألمانيين اثنين فى سقوط هليكوبتر للأمم المتحدة فى مالي

"الإخوان" تستقوى بطهران.. أمين التنظيم يلتقى مستشار مرشد الثورة الإيرانية

"أون سبورت" تبث "كلاسيكو الأرض" مجانًا دون تشفير

عضو "الأعلى لمكافحة الإرهاب": دورنا لا يتناقض مع الأجهزة الأمنية

حزب الوفد يطالب المنظمات الدولية بالتوحد دفاعاً عن الأقصى

حسن شحاتة يعتذر عن تدريب "مولودية الجزائر"

ترامب: لن أسمح لـ"المتحولين"بالخدمة في الجيش الأميركي

رقم قياسي "سلبي" في مسيرة ماكرون

الدولار يقترب من حاجز الـ 18 جنيه فى تعاملات اليوم الاربعاء