الأقباط متحدون - شاهد.. السعودية تسحب أدوية السكر من الصيدليات لوجود خلل بها
  • ٠٧:٢٩
  • السبت , ٢١ يوليو ٢٠١٨
English version

شاهد.. السعودية تسحب أدوية السكر من الصيدليات لوجود خلل بها

أخبار عالمية | صدى البلد

٢٥: ١١ ص +02:00 EET

السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، تعليق تسجيل أدوية علاج مرض السكري من مستحضر Glymide 5mg Tablet، ومستحضر Diatab 5mg Tablet، لعدم تكافؤهما حيويًا مع المستحضر المرجعي بما يعني وجود خلل في الفعالية العلاجية للمستحضر.

 
وخاطبت الهيئة الجهات الصحية، عبر صفحتها الرسمية بتويتر، سحب المستحضرين في حال وجودهما لديها، كما خاطبت وكيل المستحضرين لسحبهما من جميع الجهات المستفيدة، لكافة التشغيلات.
 
وأوضحت الهيئة عبر موقعها الرسمي، أن المستحضر الذي تصنعه "شركة جلفار" الاسم التجاري Glymide 5mg Tablet والاسم العلمي Glibenclamide ورقم التسجيل 279-186-10، والمستحضر الذي تصنعه "شركة سبيماكو الدوائية" الاسم التجاري Diatab 5mg Tablet والاسم العلمي Glibenclamide ورقم التسجيل 16-212-94.
 
وجاء تعميم الهيئة بناءً على قرار لجنة تسجيل شركات ومصانع الأدوية ومنتجاتها بالهيئة رقم 42/952/sfda/39 والقرار رقم 41/952/sfda/39 القاضي بتعليق تسجيل المستحضر، مشيرة إلى أن هناك بدائل مسجلة للمادة العلاجية نفسها، ويجب مراجعة الطبيب المعالج أو الصيدلي لمعرفة تلك البدائل.
 
وناشدت هيئة الغذاء والدواء المستهلكين إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية.
الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.