الأقباط متحدون - ألمانيا تسقط العقوبات الاقتصادية عن تركيا وتحذف تحذيرات السفر
  • ٢٢:٤٩
  • السبت , ٢١ يوليو ٢٠١٨
English version

ألمانيا تسقط العقوبات الاقتصادية عن تركيا وتحذف تحذيرات السفر

أخبار عالمية | صدى البلد

١٨: ٠٧ م +02:00 EET

السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨

ميركل وأردوغان
ميركل وأردوغان

 قررت ألمانيا اليوم، السبت، رفع العقوبات الاقتصادية "الرمزية" المفروضة على تركيا منذ أكثر من عام وخففت من توصيات عدم السفر لأنقرة وذلك بعد أيام من رفع حالة الطوارئ في البلاد، بحسب وكالة "فرانس برس" الفرنسية.

 
وأكدت وزارة الاقتصاد الألمانية أن تلك العقوبات لن يتم تطبيقها في العام المالي المقبل، موضحة أن المعلومات التي نشرتها بعض الصحف الألمانية في هذا الشأن صحيحة.
 
وفي 2017، وضعت برلين مبلغا لا يزيد عن 1,5 مليار يورو للمساعدات والاستثمارات الأوروبية في تركيا، وهو ما رفضته وقتها المعارضة الألمانية معتبرة أنها عقوبات "ضعيفة" جدا، وفي سياق آخر، ألغت وزارة الخارجية الألمانية من موقعها الإلكتروني تحذيرات السفر إلى تركيا بسبب الاعتقالات المتزايدة.
 
وفرضت ألمانيا تلك العقوبات على تركيا في 2017 عقب اعتقال ناشط ألماني مدافع عن حقوق الإنسان وبرفقته خمسة نشطاء آخرين، من بينهم مديرة منظمة العفو الدولية في تركيا.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.