الأقباط متحدون - غدا.. «السادات» تبدأ تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي بقرعة 2016
  • ٢١:٢٣
  • السبت , ٢١ يوليو ٢٠١٨
English version

غدا.. «السادات» تبدأ تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي بقرعة 2016

أخبار مصرية | الشروق

٠٣: ١٠ م +02:00 EET

السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨

 أراضي الإسكان الاجتماعي
أراضي الإسكان الاجتماعي

• تنفيذ محطة معالجة صرف صحي في «طيبة الجديدة» بتكلفة 100 مليون جنيه

• اتجاه لاستخدام المياه «الرمادية» في المباني الخدمية بالمدينة.. والاعتماد على الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء

يبدأ جهاز تنمية مدينة السادات، غدا الأحد حتى الخميس الموافق 30 أغسطس المقبل، تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي بالمنطقة السكنية رقم (31)، والسابق تخصيصها بالقرعة العلنية التي أجريت في 8 أغسطس عام 2016.

وفي سياق آخر، قال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، إن العمل جارٍ لإنشاء محطة لمعالجة الصرف الصحي، بطاقة 15 ألف م3/ يوم، في مدينة طيبة الجديدة، بتكلفة 100 مليون جنيه، مضيفًا أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذها نهاية أغسطس 2019.

وأشار إلى أن العمل حاليًا أوشك على الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير محطة الصرف الصحي في طيبة أيضًا لتصبح معالجة ثلاثية، بطاقة 1300 م3/ يوم، بتكلفة 4 ملايين جنيه؛ للاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة ثلاثيًا في ري أعمال الزراعة.

وبدوره، أعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية وتطوير المدن، عبدالمطلب ممدوح، عن انتهاء 80% من الأعمال اللازمة لتنفيذ مشروع إنشاء محطتي رفع صرف صحي (1 و2) لخدمة المنطقتين السياحية والصناعية بالمدينة، بتكلفة نحو 10 ملايين جنيه، فضلًا عن إنهاء 82% من مشروع مرافق الإسكان الاجتماعي بمنطقة الـ480 فدانا، بتكلفة نحو 59 مليون جنيه، مقابل إنجاز 90% من شبكة المياه و75 من شبكة الصرف الصحي و100% من الطرق بمشروع الإسكان الاجتماعي في منطقة الـ620 فدانا، بتكلفة 72 مليونا.

ومن ناحيته، قال رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة، مصطفى سعيد، إن الجهاز يدرس استخدام المياه الرمادية (السابق استخدامها في المغاسل وأحواض الاستحمام والغسالات) في المباني الخدمية بالمدينة.

وأشار إلى استخدام الطاقة الشمسية في إنتاج الكهرباء وإنارة الشوارع، حيث جرى الانتهاء من إنشاء محطة للطاقة الشمسية بطاقة 90 ك. وات/ ساعة، أعلى مبنى جهاز المدينة، فضلًا عن محطة مركزية بطاقة 25 ك. وات/ ساعة لإنارة الطريق الصحراوي الشرقي بطول 4 كم، مضيفًا: ويستخدم جهاز المدينة لمبات الليد لإنارة الشوارع والمباني الخدمة الجاري تنفيذها ترشيدًا لاستخدام الطاقة الكهربائية.

وتابع: كما انتهى الجهاز من تركيب سخانات شمسية أعلى أسطح 4 عمارات بالإسكان الاجتماعي؛ تمهيدا لتعميمها بباقي العمارات، لافتا إلى استخدام جميع المخلفات الزراعية بالمدينة في إنتاج كمبوست نباتي (سماد عضوي).

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.