الأقباط متحدون - الأنبا يوأنس يفرض ملابس رسمية للحضور إلى الكنيسة
  • ٠٦:٣٣
  • الخميس , ١٩ اكتوبر ٢٠١٧
English version

الأنبا يوأنس يفرض ملابس رسمية للحضور إلى الكنيسة

٠٢: ٠٧ م +02:00 EET

الخميس ١٩ اكتوبر ٢٠١٧

 الأنبا يوأنس، أسقف إيبارشية أسيوط
الأنبا يوأنس، أسقف إيبارشية أسيوط

 خاص - الأقباط متحدون

قرر الأنبا يوأنس، أسقف إيبارشية أسيوط وتوابعها، فرض ملابس رسمية على السيدات داخل الكنيسة، مؤكدا أن أي سيدة أو فتاة ترفض ارتداء الجواكت أو الجونلة "الجيبة"، المعدة من قبل خادمات الكنيسة عليها الانصراف من الكنيسة بمنتهى الهدوء.
 
وحسب صحيفة صوت الأمة فقد أعلن الأنبا يوأنس، هذا القرار خلال كلمته في لقائه الأسبوعى بالاجتماع العام للشعب القبطى بكاتدرائية الملاك ميخائيل، مساء أمس الأول، مؤكدا أنه لا رجعة فيه.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الملابس عبارة عن جواكت طويلة الأكمام، المعروفة بـ"البلورو"، والجونلات الطويلة الواسعة "جيبة"، ولونها سمنى أو أوف وايت.
 
من جانبه قال القس لوقا راضي، كاهن كنيسة يوحنا المعمدان القوصية، إن "الكنيسة ترحب بكل أتباعها الملتزمين بقواعدها وسلوكها، وهذا الزى ليس للسيدات فقط بل وللشباب أيضا، والأنبا يؤانس أخذ هذا القرار بعد ما نعانيه من مشاكل، والسبب الرئيسى فى هذا القرار أن بعض الشباب يحضرون بكنائس أسيوط ببناطيل مقطعة من أماكن حساسة! وهذا لا يجوز فهو انتهاك لحرمة المكان المقدس".
 
وأضاف: "فرض ملبس معين ورسمى يخص الحضور غير الملتزمين بالحشمة مثل من يرتدون الملابس المقطعة أو الجيبات القصيرة جدا، فنحن نحترم المساجد إذا قمنا بدخولها لأنه مكان له قدسيته، فلماذا ندخل الكنائس بملابس لا تليق؟".