الأقباط متحدون - باقري من دمشق: نحذر إسرائيل من انتهاك المجال الجوي السوري
  • ١٧:٥٤
  • الخميس , ١٩ اكتوبر ٢٠١٧
English version

باقري من دمشق: نحذر إسرائيل من انتهاك المجال الجوي السوري

أخبار عالمية | روسيا اليوم

٣٧: ٠١ م +01:00 CET

الخميس ١٩ اكتوبر ٢٠١٧

رئيس هيئة الأركان العامة للجيش السوري مع نظيره الإيراني
رئيس هيئة الأركان العامة للجيش السوري مع نظيره الإيراني

 حذر رئيس أركان الجيش الإيراني، الجنرال محمد باقري، أثناء زيارته لدمشق أمس الأربعاء، إسرائيل من انتهاك المجال الجوي السوري والأراضي السورية.

 
وأكدت وسائل إعلام رسمية إيرانية وسورية، أن باقري تعهد بتعزيز التعاون مع الجيش السوري في مواجهة إسرائيل والفصائل السورية المسلحة.
 
وقال باقري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السوري: "ليس مقبولا أن ينتهك النظام الصهيوني الأراضي والمجال الجوي السوري في أي وقت يشاء".
 
ونقلت وسائل إعلام رسمية سورية عن رئيس أركان الجيش الإيراني قوله: "نحن في دمشق لنؤكد ونتعاون لمواجهة أعدائنا المشتركين...رسمنا الخطوط العريضة لهذا التعاون".
 
وقد عبرت إسرائيل في وقت سابق عن قلقها من النفوذ الإيراني في سوريا، مؤكدة أنها سترد على أي تهديد من جانب إيران. كما صرحت إسرائيل بأنها قصفت قوافل تنقل أسلحة للجيش السوري وحزب الله قرابة المئة مرة في السنوات الخمس الماضية.
 
وقال رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، إن إيران تقوي وضعها في سوريا وإن إسرائيل تتابع التطورات وستتحرك للتصدي لأي تهديد.
 
تجدر الإشارة إلى الجيش الإسرائيلي هاجم بطارية سورية مضادة للطائرات شرقي دمشق، بعدما أطلقت صاروخا على طائرتين إسرائليتين أثناء تحليقها في سماء لبنان. لكن الجيش السوري قال إنه أصاب طائرة حربية إسرائيلية اخترقت الأجواء السورية عند الحدود مع لبنان.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.