الأقباط متحدون - قصة رعاع المتحدث العسكري السابق في 10 معلومات
  • ١٥:٠١
  • الجمعة , ١٩ مايو ٢٠١٧
English version

قصة "رعاع" المتحدث العسكري السابق في 10 معلومات

١٣: ١٠ م +02:00 CEST

الجمعة ١٩ مايو ٢٠١٧

المتحدث العسكري,  إيمان أبوطالب
المتحدث العسكري, إيمان أبوطالب

الزواج الثالث للمتحدث السابق أثار جدلًأ واسعًا.. وهو يرد: "رعاع"

كتب - نعيم يوسف

تدخلوا في حياته الشخصية، عقب احتفاله بزواجه الثالث، فرد عليهم بوصفهم "رعاع".. إنه المتحدث العسكري السابق، محمد سمير، الذي وصف منتقديه في مقال له بأنهم "رعاع".

1- نشرت وسائل الإعلام الأيام الماضية، بعض الصور من حفل زفاف المتحدث العسكري السابق، والإعلامية إيمان أبوطالب، والتي كانت تعمل في عدة قنوات منها دبي والكويت، والبحرين، وروتانا سينما، ثم قناة المحور.

2- أثارت الزيجة الثالثة للعميد محمد سمير، جدلًا واسعًا، وانتشرت صور الزفاف بكثرة عبر موقع التواصل الاجتماعي، وتعرض لنقد شديد، وسخرية كبيرة.

3- "سمير" رد على منتقديه في مقال نشره بصحيفة المصري اليوم، حمل عنوان "الرعاع"، هاجم فيه من انتقدوه، موضحًا أن الرعاع "تجدهم في العصر الحالى يهيمون على وجوههم طوال الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي في صورة لجان إلكترونية تحاول بكل الجهد رمي الرجال الشرفاء بكل ماهو قبيح وبذيء وباطل في محاولات رخيصة مثلهم للنيل منهم لكن الله سبحانه وتعالى يرد دائما جهلهم وسفاهتهم وكيدهم في نحورهم فلا تحزن أبدا إذا طالك شيء من رذاذ الرعاع".


4- وقال المتحدث العسكري السابق: "والرعاع طبقا لتعريف القاموس هم مجموعة من الغوغاء والسفلة وشاءت إرادة الله أن يكونوا موجودين في كل المجتمعات وفي كل زمان ومكان وهم لا يتورعون عن ممارسة الغيبة والنميمة ليلا ونهارا لنهش أعراض الناس، ورميهم بالباطل".

5- واختتم سمير مقاله: "إن الحكمة الأبدية تقول إن الكلاب تعوي والقافلة تسير، وأجمل ماتعالج به الرعاع هو الأبيات المعبرة للإمام الشافعي التي يقول فيها "أعرض عن الجاهل السفيه فكل ما قال فهو فيه"، ما ضر بحر الفرات يوما أن خاض بعض الكلاب فيه".

6 - الزوجة الأولى للمتحدث العسكري السابق، كانت سيدة محجبة من خارج الوسط الإعلامي، وحضرت معه حفل زفاف ابنة الإعلامي أحمد موسى في نوفمبر 2016.


7- الزوجة الثانية كانت الإعلامية مروة سعيد، التي تزوجها عام 2016، ولكن تطلقا شهر أبريل الماضي، والثالثة هي المذيعة إيمان أبو طالب.
8- علق الإعلامي يسري فودة على وصف "الرعاع"، وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "رعاع" جمع، لو اتزنقت في المفرد فهو: "رُعاعة"، أي خدمة ".


9- أما الناشط السياسي حازم عبدالعظيم، فقد علق على المقال وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رغم موقفي الواضح ضد الخوض في الأمور الشخصية إلا أن التعبير خانك سيادة العميد".

10- لإعلامي الدسوقي رشدي، على مهاجمي العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق بسبب زواجه الثاني، قائلًا: "وأنت مالك!"، لافتًا إلى أن وصف "الرعاع" قاس وغير مدروس وتوقيته خطأ.