الأقباط متحدون - من هي ماما ماجي التي كرمها حاكم دبي؟
  • ٢٣:٣٣
  • الجمعة , ١٩ مايو ٢٠١٧
English version

من هي "ماما ماجي" التي كرمها حاكم دبي؟

٤٥: ٠٥ م +01:00 CET

الجمعة ١٩ مايو ٢٠١٧

ماما ماجي
ماما ماجي

خاص - الأقباط متحدون
نشرت بوابة الأهرام، تقريرًا عن السيدة ماجدة جبران، والتي كرمها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي الخميس، ضمن أسماء الفائزين بجائزة صناع الأمل في الوطن العربي من بين 65 ألف مشارك من 22 دولة.

وبدلا من تتويج فائز واحد فقط بالمسابقة كما كان متوقعا فاجأ الشيخ محمد بن راشد الجميع وأعلن فوز المغربية نوال الصوفي ، والسوري رائد الصالح، والعراقي هشام الذهبي، والمصرية ماجدة جبران الشهيرة بماما ماجي، والكويتية معالي العسعوسي بلقب صانع الأمل، وبدلا من منح الفائز الوحيد مكافأة مليون دولار تم منح مليون درهم لكل فائز -حسب الصحيفة-.

"الأم ماجي" تحمل عددًا من الألقاب مثل: "أم القاهرة" الخيرة، و"القديسة ماجي" أو "الأم تيريزا" المصرية، وهي من مواليد 1969، وهي الابنة الصغرى لفيزيائي معروف، وتزوجت من رجل أعمال ثري لكنها اختارت أن تهب حياتها لخدمة الفقراء، وتعمل استاذة في الجامعة الأمريكية في علوم الكمبيوتر.

عاشت الأم ماجي تجربتها الأولي مع عشوائيات القاهرة، خلال حدث سنوي يقام كل عيد فصح، ويهدف إلي توزيع الطعام والملابس علي العائلات المحتاجة، وبدأت خدمتها في مجال الاهتمام بالأطفال بالأحياء الفقيرة عام 1985 بمساعدة زوجها، كما بدأت نشاطها في خدمة الفقراء وخاصة الأطفال، عبر مؤسسة "ستيفنز شايلدرين" وشجعت كثيرين على الانضمام إليها في تلبية احتياجات الأسر الفقيرة حتى تمكنت من مساعدة نحو 30 ألف أسرة مصرية.

ترشحت جبران 4 مرات لنيل جائزة نوبل، وفي حوار مع "بوابة الأهرام" عام 2012، قالت ردا على سؤال حول التوقعات بأن تحصل على الجائزة "بحب ربنا وهو اللي يفرق معايا لا يشغلني الفوز بجائزة نوبل للسلام وهذا الأمر لا يهمني، فضحكة طفل عندي أهم".