الأقباط متحدون - مبادرة المسلمين الليبراليين تستنكر هجوم داعشى على قطار بألمانيا
أخر تحديث ٠٠:١٠ | الثلاثاء ١٩ يوليو ٢٠١٦ | ١٢ أبيب ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٩٤ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

مبادرة المسلمين الليبراليين تستنكر هجوم داعشى على قطار بألمانيا

ارشيفية
ارشيفية
فيينا أسامة نصحى
أكد عامر البياتى رئيس مبادرة المسلمين الليبراليين فى النمسا أن هجوم شاب افغانى موالى لتنظيم داعش الارهابى على ركاب قطار فى المانيا مؤشر خطير على موجات عنف جديدة فى اوروبا يقودها تنظيم داعش وهو ما سبق أن حذرت منه المبادرة مرارا .
 
واضاف البياتى ل / الاقباط متحدون / ان تدفق اللاجئين الى اوروبا يحمل ضمنه عناصر خطيرة لداعش وليس أدل على ذلك من مقابلة فتاة لاجئة سورية لمغتصبها الداعشى فى ألمانيا محذرا من التهاون الاوروبى مع قضايا الارهاب والذى يتصاعد باستمرار .
 
وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" قد ذكرت أن منفذ عملية الطعن في قطار في ألمانيا، "هو أحد مقاتلي الدولة الإسلامية". وقالت الوكالة أن الهجوم الذي تسبب بجرح أربعة أشخاص قبل أن يقتل منفذه الأفغاني برصاص الشرطة جاء "استجابة لنداءات استهداف دول التحالف التي تقاتل الدولة الإسلامية".
 
ويأتي ذلك بعد أن كشف مسؤولون ألمان العثور على علم "داعش" في شقة منفذ الهجوم. ويتعلق الأمر بطالب لجوء أفغاني يبلغ من العمر 17 عاما. وهاجم الأخير الذي كان مسلحا بفأس وسكين مسافرين في قطار في مدينة فورتسبورغ بولاية بافاريا الواقعة في جنوب ألمانيا وأصاب أربعة بإصابات بالغة قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.

 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter