الأقباط متحدون - وزارة التموين تجيب.. هل يتنازل الوزراء والمحافظين عن حقهم في الدعم التمويني؟
  • ٠٨:١٥
  • الأحد , ٢٤ فبراير ٢٠١٩
English version

وزارة التموين تجيب.. هل يتنازل الوزراء والمحافظين عن حقهم في الدعم التمويني؟

أخبار مصرية | الفجر

٣٢: ١٠ م +02:00 EET

الأحد ٢٤ فبراير ٢٠١٩

عمرو مدكور
عمرو مدكور

 تنوي وزارة التموين، إضافة شاغلي الوظائف العليا إلي المعايير التي وضعتها لإستبعادهم من الدعم التمويني ضمن المرحلة الثالثة من مراحل الحذف من بطاقات التموين، وذلك لضبط منظومة الدعم ووصوله إلى مستحقيه. 

 
وأوضح عمرو مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا والمعلومات، أن معيار شاغلي الوظائف العليا يأتي في المرحلة الثالثة والتي لم تبدأ بعد، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية من الحذف تبدأ أول مارس المقبل. 
 
وكشف مدكور لـ "الفجر"، أن معيار شاغلي الوظائف العليا يتضمن وكلاء الوزراء والمحافظين، وكذلك رؤساء مجالس إدارة الشركات، لافتًا إلى أن الوزارة بصدد إضافة فئات أخري. 
 
وأكد، على أن التموين تعتمد في هذا الشأن على الحالة الاجتماعية وليس المسميات الوظيفية، "نستبعد من لا يستحق الدعم وليس فئات بعينها"، على حد قوله.  
 
وأنهت التموين،  المرحلة الأولي من محددات الاستبعاد، والتي شملت الفئات التالية: معدل استهلاك فاتورة كهرباء 1000 كيلو وات شهريًا فأكثر، فاتورة الهاتف المحمول تتخطى 1000 جنيه شهريًا فأكثر، مصاريف مدارس 30 ألف جنيه سنوياُ فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة، من لديه سيارة فارهة موديل 2014 فأحدث.                     
وتستعد الوزارة، لاستبعاد غير المستحقين ضمن المرحلة الثانية والتي تبدأ أول مارس المقبل، ذات المعايير التالية:  "معدل استهلاك فاتورة كهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهريًا، استهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه شهريًا، مصاريف مدارس 30 ألف جنيه  سنوياُ فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة، من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، شاعلى الوظائف العليا".
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.