الأقباط متحدون - تعليق عمرو أديب على القمة العربية الأوروبية الأولى بشرم الشيخ
  • ٠٨:٣٥
  • الأحد , ٢٤ فبراير ٢٠١٩
English version

تعليق عمرو أديب على القمة العربية الأوروبية الأولى بشرم الشيخ

أخبار مصرية | الفجر

٥٤: ١٠ م +02:00 EET

الأحد ٢٤ فبراير ٢٠١٩

عمرو أديب
عمرو أديب

 قال الإعلامي عمرو أديب، إن العالم كله يتحدث عن القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ، مشيرا إلى أن نجاح القمة يتمثل في مستوى الحضور.

 
وأشار "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن لسان حال العالم العربي يقول للغرب أنتم من تحموا الإرهاب، منوها بأن نصف أموال الإخوان في بريطانيا، ونصف الإخوان في تركيا.
 
وأضاف "أديب"، أن أوروبا بدأت تفهم لأول مرة أن العقرب الذي تقوم بتربيته سيقوم بلدغها، متابعا: "آن الآوان أوروبا تفهم الدرس".
 
وانطلقت اليوم الأحد، أعمال القمة العربية الأوروبية بمدينة شرم الشيخ، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، ويشارك في أعمال القمة العربية الأوروبية 74 وفدًا من رؤساء وزعماء الدول الأوروبية والعربية، على مدار يومين.
 
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعمال القمة بحضور زعماء دول الاتحاد الأوروبي، وعدد من زعماء الدول العربية، وذلك تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار".
 
 
ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالجميع، قائلًا: "أرحب بكم في بقعة غالية من أرض مصر، مدينة السلام بشرم الشيخ، هذه المدينة الآمنة تجسد أسمى صور التعايش والسلام بين شعوب العالم".
 
وأضاف "السيسي"، خلال كلمته، أن شرم الشيخ سعت إلى تعزيز الروابط الإنسانية، متابعًا: "من دواعي سروري أن تستضيف مصر أول قمة عربية أوروبية، وهذا ليس بغريب على مصر".
 
وأكد، أن انعقاد القمة العربية الأوروبية خير دليل على عمق العلاقات بين العرب وأوروبا، موضحًا أن التغلب على التحديات بجهود فردية أمر يصعب تحقيقه.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.