الأقباط متحدون - تجيب.. هل أسطوانة غاز السيارات غير آمنة؟
  • ٠١:٢٥
  • السبت , ١٦ فبراير ٢٠١٩
English version

تجيب.. هل أسطوانة غاز السيارات غير آمنة؟

١٩: ٠٩ م +02:00 EET

السبت ١٦ فبراير ٢٠١٩

أرشيفية
أرشيفية

 يتخوف الكثيرون من استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل عن البنزين والسولار في السيارة رغم أنه يحقق وفرة مالية على المستهلك بنسبة تصل من 50 إلى 60%.

 
وترجع المخاوف من تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي إلى انتشار أفكار خاطئة بأن أسطوانة الغاز خطرة ومعرضة للانفجار حال حدوث تصادم للسيارة.
 
«فيتو» تواصلت مع المسئولين بالشركات المتخصصة في تحويل الغاز للسيارات «كارجاس وغازتك» والذين أكدوا أن الغاز الطبيعي وقود آمن للسيارات، ولا يشتعل إلا تحت تركيز بنسبة معينة لا تتوافر في الظروف الطبيعية أثناء التسريب.
 
وفيما يخص أسطوانة الغاز التي يتم تركيبها بالسيارة أشاروا إلى أنها مزودة بنظام غلق أوتوماتيكي أو ما يعرف بصمام التسرب الزائد، ومهمته غلق الأسطوانة تمامًا لمنع تسرب الغاز الطبيعي، ويتم تصنيع أسطوانة الغاز الطبيعي المضغوط وفقًا لمعايير أمان عالية وتحت إشراف جهات تفتيش دولية.
 
وفضلًا عن أن الأسطوانة مصنوعة من سبيكة من الصلب المخصوص لتحمل الضغط العالي للغاز الطبيعي الموجود داخلها، وتجتاز العديد من الاختبارات أثناء مراحل الإنتاج لضمان سلامتها بالسيارات وقدرتها على تحمل درجات الحرارة المرتفعة والصدمات التي قد تتعرض لها السيارة أثناء سيرها على الطرق.
 
وتخضع أسطوانات الغاز لاختبارات فحص دورية لإعادة صلاحيتها كل ثلاث سنوات من خلال مراكز الاختبار المعتمدة بشركة غازتك وكارجاس، حيث يتم تعريضها لضغط مرتفع يعادل مرة ونصف ضغط التشغيل وفحص بأجهزة الموجات الصوتية للتأكد من سلامتها خلال فترة خدمتها بالسيارة.
الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.