الأقباط متحدون - بالفيديو.. مكاري يونان: الدستور يتعدل والسيسي مش ياخد فترة ولا اتنين.. إلى نهاية العمر
  • ٠١:٤٠
  • السبت , ١٦ فبراير ٢٠١٩
English version

بالفيديو.. مكاري يونان: "الدستور يتعدل والسيسي مش ياخد فترة ولا اتنين.. إلى نهاية العمر"

نعيم يوسف

برامج دينية

٣٠: ٠٣ م +02:00 EET

السبت ١٦ فبراير ٢٠١٩

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

كتب - نعيم يوسف
علق الأب مكاري يونان، راعي الكنيسة المرقسية بالأزبكية، على التعديلات الدستورية، قائلا إنه يريد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يظل في الحكم حتى نهاية حياته، مشددًا على أن هذا "رأيه الشخصي".


وشدد "يونان"، في اجتماعه الأسبوعي من نفس الكنيسة، الجمعة، ردًا على سؤال حول التعديلات الدستورية المطروحة، على أنه لا يتدخل في السياسة، ولكنه يقول رأيه كمواطن مصري يتابعه الملايين، ويدلي برأيه دون أن يكون له أي مصلحة وراء ذلك، وأن هذا "واجب وطني علشان أتكلم وأوعي الناس".


وقال راعي الكنيسة المرقسية بالأزبكية، إن السيسي لم يأتي مثله رئيسًا من قبل، فهو يسأل عن وجود الكنائس في المدن الجديدة، وهو أول رئيس يذهب للأقباط لتهنئتهم، ويعامل جميع المواطنين دون تفرقة، معقبا: "عمرنا ما شوفنا ده من اللي قبله"، لافتا إلى أن أحد سابقيه (في إشارة للسادات)، قال إنه "رئيس مسلم لدولة مسلمة".


وأوضح، أن السيسي قام بالكثير من المشاريع، واستم مصر "خرابة"، وحولها لدولة "ذات قيمة"، موضحا أن العاصمة الإدارية الجديدة عند اكتمالها ستضاهي عواصم الدول المتحضرة، مشيرا إلى أن السادات عندما أراد عاصمة جديدة وهي مدينة السادات، ثم لم تكتمل بعد ذلك، معقبا: "روح اتفرج على الخراب اللي دب في مدينة السادات.. إحنا محتاجين اللي بدأ العاصمة الجبارة دي يكملها وتكون ولايته إلى نهاية الحياة مش يمدوا 4 سنين ولا 6 سنين.. لا ربنا يديله طولة العمر إلى نهاية عمرة.. ده رأيي الخاص.. رأيي الخاص".


وتابع: "نعم يتعدل الدستور ومش ياخد فترة ولا اتنين ولا تلاتة.. إلى نهاية العمر".