الأقباط متحدون - السيسي يستعرض التهديدات الإرهابية فى جلسة مغلقة للقادة الأفارقة
  • ١٢:٠٠
  • الأحد , ١٠ فبراير ٢٠١٩
English version

السيسي يستعرض التهديدات الإرهابية فى جلسة مغلقة للقادة الأفارقة

أخبار مصرية | اليوم السابع

٣٥: ١٠ م +02:00 EET

الأحد ١٠ فبراير ٢٠١٩

الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية
الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية

 تناولت جلسة قمة الاتحاد الأفريقى المسائية المغلقة للقادة الأفارقة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقرير حالة السلم والأمن فى القارة، واستعراض الموقف بالنسبة لعدد من الأزمات فى أفريقيا، وكذا جهود تطوير هيكل السلم والأمن الأفريقي، لا سيما في ضوء الانفراجة التي شهدتها الفترة الماضية في عدد من الملفات، كالقرن الأفريقي والكونغو الديمقراطية، 

 
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم عرض مستجدات تطبيق مبادرة إسكات البنادق في أفريقيا بحلول عام 2020، والتي تستند إلى رؤية طموحة لتحقيق التنمية كأساس للتحرك على طريق تحقيق الاستقرار وإنهاء النزاعات في القارة.
 
و أشار الرئيس إلى التهديدات الإرهابية التي تفاقمت في العديد من أركان أفريقيا، مستعرضاً  في هذا الصدد تجربة مصر في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، ومؤكداً أن تماسك المؤسسات الوطنية في الدول الأفريقية وتعزيز التعاون الأمني فيما بينها سيؤدي دون شك إلى دحر كافة الكيانات الإرهابية المتوطنة بالقارة.
الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.