الأقباط متحدون - رابطة السيارات: حملة خليها تصدي ستنتهي خلال شهرين
  • ١٤:٤٦
  • السبت , ٩ فبراير ٢٠١٩
English version

"رابطة السيارات": حملة خليها تصدي ستنتهي خلال شهرين

أخبار مصرية | الفجر

١٢: ٠٩ م +02:00 EET

السبت ٩ فبراير ٢٠١٩

أسامة أبو المجد
أسامة أبو المجد

 قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن الاعتراض أمر مكفول للمواطن طالما في إطار محترم، معتبرا أن حملة خليها تصدي والتي تحتفل بوصول أعضائها إلى مليون عضو تفتقر إلى الدقة، حيث بها بيانات مغلوطة.

 
وأشار "أبو المجد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن أزمة حملة خليها تصدي ستنتهي خلال شهرين، منوها بأن الحملة تحسب سعر السيارة طبقا لسعر السيارة والرسوم التي تحصلها الدولة، وتتجاهل أكثر من 12 نقطة أخرى يتم من خلالهم حساب السعر الحقيقي للسيارة.
 
وفي نفس السياق وصل عدد المشتركين في جروب "خليها تصدى- زيرو جمارك"، لمقاطعة شراء السيارات، الذي دشنه عددا من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى أكثر من مليون مشترك، منذ تدشينه في 3 يناير الماضي، اعتراضا على المبالغة في أسعار السيارات وهوامش ربح الوكلاء.
 
وتمثلت أهداف الحملة في إيجاد سعر عادل بقيمة السلعة، والقضاء على استغلال المواطن البسيط من قبل مافيا التجار، وضبط إيقاع الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطن وزيادة الرواج التجاري.
 
كما تهدف إلى الامتناع عن شراء السيارات حتى مارس المقبل حتى يتم تصحيح مسار تجارة السيارات، ووضع ضوابط مهنية لمنع التلاعب بالأسعار والشفافية المطلقة في عملية البيع والشراء.
 
وطالبت الحملة، وكلاء وموزعين وتجار السيارات، بالبدء الفوري في إعادة تسعير السيارات في ضوء المستجدات الحالية من إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية وما يستتبعه من تخفيض السيارات في غير هذا المنشأ كالسيارات الكورية واليابانية والصينية والأمريكية، بالإضافة إلى مطالبة الوكلاء بالإعلان عن هوامش الربح الحقيقية.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.