الأقباط متحدون - الإذاعي محمد جراح: الالحان القبطية بسيطة وجميلة وتدخل القلب
  • ٠٤:٥٠
  • السبت , ١٢ يناير ٢٠١٩
English version

الإذاعي محمد جراح: الالحان القبطية بسيطة وجميلة وتدخل القلب

د. مينا ملاك عازر

برنامج لسعات

٤٧: ٠٩ م +03:00 EEST

السبت ١٢ يناير ٢٠١٩

محمد جراح
محمد جراح
كل الديان تدعو للمحبة والسلام 
الصعيد اهمل وعلاج الفكر المتطرف يحتاج لوقت 
فخور بنقل أول صلاة جمعه وأول قداس بالعاصمة الادارية 
على الدولة أن ترسل قوافل دعوئية متسلحة بالعلم لمواجهة الأفكار المتشددة بالصعيد
المتطرف على استعداد أن يبذل حياته فى سبيل الأفكار التى يؤمن بها ومواجهته بالفكر
 
حوار- د. مينا ملاك عازر
علق محمد جراح، الكاتب والإذاعي، على من قاموا بمنع أقباط بقرية زعفرانة بالمنيا من الصلاة بأنهم متطرفين فكريًا على الدولة أن توجه قوافل دعوية توجه تلك الأفكار المتشددة بالفكر.
 
وأكد "جراح" خلال برنامج "لسعات" المذاع على شاشة الأقباط متحدون ، أن الجلسات العرفية لن تحل الأزمات الطائفية وتطبيق القانون هو الحل، وعلى الدولة أن تضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه بمنع الأقباط من الصلاة.
 
وأوضح الكاتب والإذاعي، أن كلمة دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر خلال افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح وذكره ايه قرآنية تؤكد أن الإسلام يحض على حماية الكنائس والمعابد اليهودية يقطع الطريق على المتطرفين بمنع بناء الكنائس أو منع الصلاة.
 
وتابع: من يمنعون صلاة المسيحيين فى محافظة المنيا تغذوا بأفكار متطرفة، والإسلام برئ منهم ولكن للأسف هناك نماذج تسئ للإسلام، ولابد من إعادة صياغة الخطاب الديني والتصدي للفتاوي الشاذة التى تصدر من غير المختصين.
 
وعن تهنئة المسيحيين بأعيادهم قال: سؤال مستفز هل اعيد على المسيحيين أم لا، لا يوجد حديث أو آية قرآنية تحض على ذلك، الإسلام اباح أن يتزوج المسلم من مسيحية ويهودية فكيف يحرم أن تهنئتهم بأعيادهم.