الأقباط متحدون - إقبال كبير من الأجانب على المدن السياحية.. و«شرم الشيخ» تستقبل 20 رحلة طيران
  • ٠٦:٥٤
  • الأحد , ٣٠ ديسمبر ٢٠١٨
English version

إقبال كبير من الأجانب على المدن السياحية.. و«شرم الشيخ» تستقبل 20 رحلة طيران

أخبار مصرية | الوطن

٤٠: ٠٨ م +02:00 EET

الأحد ٣٠ ديسمبر ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت المدن السياحية إقبالاً كبيراً من السياح الأجانب، اليوم، للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، وارتفعت نسب الإشغالات فى الفنادق، وسط حالة من التأهب الأمنى لتأمين الوفود الأجنبية خلال تنقلاتها تحسباً لأى تداعيات محتملة. وفى شرم الشيخ استقبل مطار المدينة 20 رحلة طيران اليوم، وعلى متنها 1500 سائح، من مختلف جنسيات العالم للاحتفال برأس السنة الميلادية، وسط إعلان المطار حالة الطوارئ القصوى لتأمين وصول الوفود السياحية إلى أماكن إقامتهم.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المدينة شهدت حالة من الانتعاش السياحى إلى جانب مدن خليج العقبة السياحية، حيث توافد السائحون من مختلف جنسيات العالم للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والجو الدافئ الذى يُعد سمة أساسية من سمات جنوب سيناء خلال فصل الشتاء، مشيراً إلى أن الحفلات الغنائية التى نظمتها بعض الفنادق والقرى السياحية لأشهر المطربين مثل عمرو دياب وتامر حسنى ساعدت على انتعاش السياحة.

وأضاف المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى فى كافة القطاعات الخدمية بالمدن السياحية من كهرباء ومياه، إضافة إلى تكثيف قوات الأمن والشرطة حول المنشآت العامة والسياحية والكنائس لتأمين الوفود السياحية خلال فترة الاحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية، وتوسيع دائرة الاشتباه، وفحص هويات العاملين فى شرم الشيخ، ونشر عدة أكمنة متحركة عى الطريق الأوسط والدائرى، ونشر عناصر شرطية سرية داخل المناطق السياحية لتأمين الاحتفالات.

وارتفعت نسبة الإشغالات الفندقية بأسوان إلى 50% بالنسبة للفنادق العائمة و60% للفنادق، كما شهد الأسبوع الأخير من سنة 2018 إقبالاً كبيراً من السياح على المزارات السياحية والأثرية بالمحافظة بمدن «أسوان، أبوسمبل السياحية، كوم أمبو، إدفو»، سواء لمناطق المسلة الناقصة والسد العالى ومعبد فيلة فى المدينة، ومعبدى نفرتارى أو رمسيس الثانى بمدينة أبوسمبل السياحية، وكذلك معبد كوم أمبو ومعبد إدفو شمال محافظة أسوان، وارتفعت النسبة لتتجاوز الثابتة.

وأكد حسن عبدالقادر، أمين عام غرفة شركات السياحة بأسوان، أن المدينة تشهد إقبالاً كبيراً من السياح الأجانب على المحافظة فى ذروة الموسم السياحى الشتوى وقضاء الكريسماس، حيث وصلت أعداد السائحين الوافدين خلال الأيام الماضية إلى 7 آلاف سائح.

السائحون الأجانب يرفعون إشغالات فنادق أسوان ويشاركون بمبادرة «مصر أرض الحب والسلام».. و«القاهرة» تسجل 100٪.. وتدفق سياحى على الأقصر

ودشنت لجنة تسويق الأقصر ثقافياً مبادرة «2019 عام جديد.. من مصر أرض الحب والسلام»، من خلال أكثر من ٣ آلاف ملصق تحمل عنوان المبادرة باللغة الإنجليزية تم لصقها على الحناطير والأوتوبيسات السياحية احتفالاً بالعام الجديد، وانتشرت الملصقات فى الشوارع وفى مواقف الأوتوبيسات السياحية والحناطير أمام معبدَى الأقصر والكرنك وفى منطقة البر الغربى، كما التقط عدد كبير من السائحين وسائقى الحناطير والأوتوبيسات والسيارات السياحية صوراً مع الملصقات أمام المعبد. وقال الخبير السياحى محمد عثمان، عضو اللجنة، إن المدينة تستقبل العام الجديد بتدفق سياحى هو الأعلى منذ 25 يناير، مشيراً إلى أن حادث المريوطية هو حادث عارض يمكن أن يحدث فى أى مكان فى العالم ولم يؤثر على القطاع السياحى بدليل استكمال سياح دولة فيتنام رحلاتهم السياحية لمصر.

وقال مصدر بوزارة الآثار إن المواقع الأثرية شهدت إقبالاً كثيفاً، أمس، بالتزامن مع أعياد رأس السنة، منوهاً بأن النصيب الأكبر كان لمنطقة الأهرامات، وذلك من جنسيات مختلفة يتقدمها «الصينية، الإسبانية، الألمانية»، وسجلت عائدات المواقع زيادة 32% عن نفس الفترة من 2017. ورصدت «الوطن» الإقبال على المتحف المصرى بالتحرير فى آخر أيام العام، من عدة جنسيات يتقدمها الألمانية والفرنسية والهندية.

وأكد زوار المتحف أنهم اختاروا مصر لقضاء «العطلات» لمقوماتها السياحية، مؤكدين أنهم شعروا بالأمان، ولم يترددوا فى اختيارها لتكون مقصدهم السياحى. وأكد الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن «2019 سيكون عام (الافتتاحات الكبرى والاكتشافات)».

وقال تونى غزال، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن «نسب الإشغالات بفنادق المحافظة تخطت الـ90%»، مشيراً إلى أن «غالبية الموجودين مصريون وسعوديون وإيطاليون».

وقال حسين شكرى، عضو اتحاد الغرف السياحية السابق، والمدير الإقليمى لأحد الفنادق الكبرى، إن «نسب الإشغال الفندقى بالقاهرة 100%»، مشيراً إلى أن السياح السعوديين هم الأكثر وجوداً يليهم الكويتون والإماراتيون والألمان والإيطاليون. وأوضح تامر نبيل، عضو جمعية مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر، أن «نسب الإشغال الفندقى بالغردقة تجاوز الـ90%، فيما تخطى الـ95% فى مرسى علم»، مشيراً إلى أن السياح الألمان يأتون فى المقدمة.

وقال ثروت عجمى، مستشار غرفة شركات السياحة بالصعيد، إن «نسب الإشغالات بالفنادق العائمة والثابتة بالأقصر وأسوان تخطت الـ85%»، لافتاً إلى وجود إقبال كبير من السياح على البالون الطائر الذى ارتفع سعره بصورة كبيرة نتيجة رغبة السائحين فى رؤية الآثار من الجو.

وسلطت وكالة «فرانس برس» الضوء على حركة السياحة فى مصر، وذكرت أنها بالمنطقة الأثرية فى أهرامات الجيزة بدت اعتيادية. وأضافت أن مصور الوكالة شاهد العديد من السياح الأجانب يمتطون ظهور الجمال ويستقلون عربات الأحصنة، بينما اصطف آخرون عند مدخل أحد الأهرامات الثلاثة لدخول حجراته القديمة.

وتابع التقرير أن السياح الذين التقتهم «فرانس» بدت عليهم الحماسة، وقالت «سومانج يانج»، 32 عاماً، وهى سائحة من كوريا الجنوبية، إنها متحمسة هى وأصدقاؤها لزيارة الأهرامات، وأبدت اعتقادها أن المكان آمن

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.