الأقباط متحدون - المستشار عمر مروان: تقنين أوضاع 500 كنيسة وجارٍ فحص باقي الطلبات.. فيديو
  • ١٤:١٤
  • الخميس , ٢٧ ديسمبر ٢٠١٨
English version

المستشار عمر مروان: تقنين أوضاع 500 كنيسة وجارٍ فحص باقي الطلبات.. فيديو

أخبار مصرية | اليوم السابع

٤٤: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ٢٧ ديسمبر ٢٠١٨

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

 كشف المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، عن أنه تم تقنين أوضاع 500 كنيسة حتى الآن، مع فحص باقي طلبات وملفات الكنائس الأخرى حتى يتم منحها التراخيص اللازمة، مضيفًا أن تقنين أوضاع بناء الكنائس يعد إنجازًا اجتماعيًا.

وأضاف مروان، خلال لقائه مع الإعلامى مصطفى بكرى، ببرنامج "حقائق وأسرار"، أن الحكومة تقوم بتنفيذ العديد من الاصلاحات التي تتم ليس على المستوى الاقتصادي فقط، ولكن على المستوى السياسي والاجتماعي، مضيفًا أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تولى تقنين أوضاع الكنائس التي كانت قائمة ولم يكن لديها ترخيص.
 
وأوضح مروان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى ملف حقوق الإنسان اهتمامًا كبيرًا مضيفًا أن أن ملف حقوق الإنسان مقسم على ثلاثة وزارات بصفة أساسية وهم وزارة العدل، الخارجية، ووزارة شئون مجلس النواب، ومن الأفضل أن تكون جهة واحدة مسئولة عن ملف حقوق الإنسان، تحت مظلة واحدة بدلاً من 3 مظلات حاليًا، وتم إسناد هذا الدور إلى وزارة الخارجية، من خلال نقل هذه الإنجازات التي تحدث في الواقع داخل الدولة إلى الرأي العام الخارجي والرد على أي ادعاءات تنال من موقف مصر فى مجال حقوق الإنسان.
 

وكشف وزير شئون مجلس النواب، عن أن وزارة الخارجية تقوم بإدارة ملف حقوق الإنسان في الداخل، ونقل الصورة الواقعية في الخارج في التوقيات المناسبة أمام المنظمات المعنية وأمام الأشخاص والجهات التى ترى أهمية التواصل معهم بشأن جزئية فى هذا الملف، مشيرًا إلى أن وزارة شئون مجلس النواب ستقوم بإعداد التقرير الإلزامي عن ملف حقوق الإنسان عن مصر الذي سيقدم إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف في منتصف عام 2019.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.