الأقباط متحدون - «الصيادلة»: النقيب الموقوف يُبدد أموال النقابة ولا يوردها للبنوك
  • ١٤:١١
  • الخميس , ٢٧ ديسمبر ٢٠١٨
English version

«الصيادلة»: النقيب الموقوف يُبدد أموال النقابة ولا يوردها للبنوك

أخبار مصرية | الوطن

٣٢: ٠٧ م +02:00 EET

الخميس ٢٧ ديسمبر ٢٠١٨

محيي عبيد
محيي عبيد

 قال أحمد عبيد، أمين صندوق نقابة الصيادلة، إن مجلس النقابة سيقدم بلاغاً لنيابة الأموال العامة، بعد غد، ضد محيى عبيد نقيب الصيادلة الموقوف بحكم قضائى، بتهمة تبديد أموال النقابة، متهماً إياه بأنه يصرف من إيرادات النقابة بأوامر شخصية منه، بدلاً من توريدها للبنوك، خصوصاً بعد أن أوقفت البنوك التعامل معه.

 
وأشار «عبيد»، لـ«الوطن»، إلى أن النقيب الموقوف يحتجز أموال النقابة وإيراداتها اليومية منذ الأحد الماضى، حيث أجبر الموظفين على عدم توريدها للبنوك، خاصة أن توقيعاته لم تعد سارية، مضيفاً: «الصرف من الإيراد اليومى يخالف تعليمات وزارة المالية التى تنص على أن يتم توريد كل الإيراد اليومى للبنوك يومياً، ثم بعد ذلك يتم الصرف بناءً على قرارات مجلس النقابة وبتوقيع النقيب وأمين الصندوق أو الوكيل وأمين الصندوق، والآن هو يصرف بأمر إدارى منه فقط».
 
وقال محمد أبوالعلا، محامى مجلس النقابة: «إن البلاغ الذى سيقدمه غداً لنيابة الأموال، يتهم النقيب الموقوف بتبديد أموال النقابة، خاصة أن صفته أصبحت غير موجودة ومنعدمة، كما أن أمين الصندوق، أحمد عبيد، ممنوع من دخول مقر النقابة حتى الآن بأوامر «الموقوف».
 
أمين الصندوق: يصرف من الإيرادات بأوامر شخصية
وتابع «أبوالعلا»: «النقيب الموقوف يصرف من الإيراد اليومى للنقابة وممتنع عن إيداع الإيراد اليومى فى البنوك، ووصلت المبالغ السائلة داخل النقابة لنحو مليون ونصف المليون جنيه»، لافتاً إلى أن قرار البنوك بوقف التعامل مع الموقوف يتعلق بالصرف فقط وليس بالإيداع.
 
وحذّر مجلس النقابة، فى بيان سابق، البنوك من التعامل مع محيى عبيد، كنقيب للصيادلة، مؤكداً أنه زالت عنه هذه الصفة ابتداءً من 15 مايو الماضى، بناءً على الحكم القضائى، الصادر بصحة انعقاد الجمعية العمومية للصيادلة، فى 15 مايو الماضى، والتى قررت إيقافه.
الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.